أخبار عاجلة
عام / روسيا تسجل 8271 إصابة جديدة بكورونا -

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للمسار الديمقراطي في تونس

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للمسار الديمقراطي في تونس
الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للمسار الديمقراطي في تونس
أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، خلال أول زيارة له إلى تونس، دعم الاتحاد الأوروبي للمسار الديمقراطي في هذا البلد حيث يموّل الأوروبيون قسما كبيرا من المشاريع الإصلاحية الجارية فيه والتي يواجه تنفيذها صعوبات عدّة.

وحسب موقع فرانس 24، قال ميشال إثر لقائه الرئيس التونسي قيس سعيد إن "تونس اختارت أن تكون مجتمعاً ديموقراطياً وتعدّدياً قائماً على سيادة القانون والحريّات الفردية. إنّه التزام صعب".

تعزيز الشراكة
وشدد ميشال على "المسار الذي اجتازته" تونس حتى اليوم، وقال إنّ الاتّحاد الأوروبي "يقف إلى جانب التونسيين للمضيّ قدماً نحو هذا المجتمع الديموقراطي التعدّدي".

من جهته، دعا الرئيس التونسي إلى "تعزيز الشراكة الاستراتيجية" بين بلاده والاتّحاد الأوروبي و"لا سيما في مجالات الاقتصاد والتعليم العالي والشباب والتكنولوجيات الجديدة".

كما طالب سعيد بـ"اعتماد مقاربة أكثر شمولية في ملف الهجرة تتجاوز الحلّ الأمني لتعالج الأسباب العميقة لهذه الظاهرة على غرار الفقر والبطالة". 

تفجير بحزام ناسف
قالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان الجمعة ، إن متشددة أجنبية الجنسية فجرت نفسها وطفلتها بحزام ناسف عندما طوقتها قوات الأمن في جبال وسط تونس. 

وأضافت الوزارة في البيان أن "الطفلة التي كانت تحملها المتشددة لقيت حتفها على الفور، كما أصيبت طفلتها الأخرى بجروح عندما فجرت المرأة الحزام الناسف الذي كانت ترتديه، الخميس، في منطقة جبل السلوم النائية في القصرين بالقرب من الحدود الجزائرية، وهو مخبأ معروف للمتطرفين". 

داعش
وأوضح البيان أن القوات العسكرية والأمنية التونسية "قتلت ثلاثة متشددين، الخميس، بمن فيهم زعيم جماعة مرتبطة بتنظيم داعش، في عملية في منطقة القصرين الجبلية القريبة من الحدود الجزائرية". 

وقالت الوزارة إن وحدات من الحرس الوطني والجيش "قضت" على حمدي ذويب زعيم جماعة جند الخلافة المحظورة، والمتورط في عدد من العمليات الإرهابية، في جبل مغيلة بالقصرين. 

وأضاف البيان أن وحدات من الحرس الوطني قتلت متشددا آخر في عملية قرب جبل السلوم. وكانت زوجته، وهي أجنبية الجنسية، برفقته في ذلك الوقت، وقد أقدمت على تفجير نفسها وطفلتها بحزام ناسف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طالبان: النظام الإسلامي لا يشرع الانتخابات وسنبني نظاما قائما على مبادئنا
التالى مجهولون يختطفون مسؤولا أمنيا بارزا في ليبيا