أخبار عاجلة
الأرصاد : أمطار رعدية وزخات برد على 10 مناطق -
هل تنضم أوكرانيا إلى الناتو لمواجهة روسيا؟ -
ماذا وجدت الشرطة في «كنز داعش» بالموصل؟ -

أمريكا تفرض عقوبات على الصناعات العسكرية التركية

أمريكا تفرض عقوبات على الصناعات العسكرية التركية
أمريكا تفرض عقوبات على الصناعات العسكرية التركية
فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الإثنين، عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية وعدد من المسئولين على خلفية العلاقات بقطاع الدفاع الروسي "شراء أنقرة واختبارها منظومة صواريخ إس 400" الروسية للدفاع الجوي.

وقال موقع تابع لوزارة الخزانة الأمريكية، أمس الإثنين: إن العقوبات المفروضة على تركيا تستهدف هيئة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير.

كما أعلنت ضمن البيان فرض عقوبات على 3 أتراك آخرين لهم علاقة برئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية.

وسابقا قالت الخارجية الأمريكية في بيان: إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية، وفقا للمادة 231 من "قانون مكافحة خصوم أمريكا (كاتسا) لشرائها منظومات إس-00" الروسية للدفاع الجوي".

وتشمل العقوبات حظرًا على جميع تراخيص وتصاريح التصدير الأمريكية إلى إدارة الصناعات الدفاعية التركية، وتجميد الأصول وقيود التأشيرة على الدكتور إسماعيل دمير، رئيس الإدارة، وضباط آخرين.

وكان الكونجرس الأمريكي، صادق الجمعة، على فرض عقوبات على تركيا، على خلفية اقتنائها منظومة الصواريخ الروسية "إس 400" الروسية.

وردت وزارة الخارجية التركية على العقوبات قائلة إنها "ترفض وتندد بالعقوبات الأمريكية أحادية الجانب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب تركي يتوقع خسائر "كارثية" في السياحة بعد القرار الروسي
التالى الأمم المتحدة تستعرض نتائج عملية المراجعة المالية للمصرف المركزى الليبي