أخبار عاجلة
موريتانيا تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان -
الصحة العالمية: كورونا في «مرحلة حرجة» -
تقرير ينتقد انقطاعات جزئية ببعض خدمات جوجل -

خبير روسي يكشف عن ميزة هامة للقاح "سبوتنيك V"

خبير روسي يكشف عن ميزة هامة للقاح "سبوتنيك V"
خبير روسي يكشف عن ميزة هامة للقاح "سبوتنيك V"

وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال بهذا الصدد: "لا يمكن ذلك، الجواب لا لبس فيه. يمكن أن تتأثر الجينات البشرية بما يمكن أن يندمج مع الجينات البشرية أو يؤثر بطريقة ما على بنية الحمض النووي. إن بنية الحمض النووي معروفة جيدًا، وكذلك من المعروف كيف يمكن من حيث المبدأ أن يتأثر".

وأضاف قائلا: "إذا لم يتكاثر العقار في جسم الإنسان، فلن يتكامل أو يتفاعل مع حمضنا النووي بأي شكل من الأشكال. لذلك، لا يمكن أن يؤثر "سبوتنيك V" بأي حال من الأحوال على الحمض النووي أو الجينات الوراثية أو أي أشياء أخرى مرتبطة بتغيير في المواد الوراثية".

يذكر أن روسيا سجلت 3 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكان أولها "سبوتنيك في" الذي يعتبر أول لقاح يتم تسجيله في العالم، تلاه "إيبيفاك كورونا"، و"كوفيفاك".

وقد أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية تتجاوز 90 في المئة، ونسبة أمان عالية؛ حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب وزير الخارجية الروسي: سياسة أمريكا تشكك في ملاءمة استخدام الدولار كعملة أساسية
التالى إعلام: اكتشاف سلالة كورونا جديدة في المغرب.. والسلطات تصدر بيانا رسميا