أخبار عاجلة
جمعية أسر التوحد تتسلم شهادة الجودة العالمية ISO -
توقعات بحالة ربيعية ممطرة تبدأ غدًا ولمدة أيام -

بعد توقيع وثيقة التعاون... إيران تعلن عن إجراء في إقليم شينجيانغ الصيني

بعد توقيع وثيقة التعاون... إيران تعلن عن إجراء في إقليم شينجيانغ الصيني
بعد توقيع وثيقة التعاون... إيران تعلن عن إجراء في إقليم شينجيانغ الصيني

وأكد السفير الإيراني في بكين، محمد كشاورززاده، في تغريدة له على "تويتر"، على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين إيران وإقليم شينجيانغ الصيني.

© Fotolia / Sputnik/Borna_Mir

وأشار كشاورززاده إلى أن مقاطعة شينجيانغ تشكل نقطة الوصل بين الصين والغرب منذ القدم، ومنذ "طريق الحرير"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وشدد السفير الإيراني على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين بلاده وإقليم شينجيانغ، مبينا أن مشاريع مكافحة التصحر الضخمة بالإضافة إلى مشاريع إمداد المياه والتقنيات الحديثة، جعلت من الإقليم قطبا زراعيا في الصين.

وتأتي تصريحات السفير الصيني في الوقت الذي كشف فيه رئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية الإيرانية محمد رضا بور إبراهيمي داوراني، في وقت سابق من اليوم، إلى أن أعضاء اللجنة سيناقشون وثيقة الشراكة الاستراتيجية مع الصين بحضور وزير الاقتصاد والمال ومحافظ البنك المركزي الإيراني.

وبحسب بور إبراهيمي داوراني، ووفقا للمادة 77 من الدستور الإيراني، فإن جميع الاتفاقات ينبغي أن تناقش في المجلس كما ينبغي اجتياز هذا المسار بالنسبة لهذه الوثيقة في حال وضعها قيد التنفيذ من قبل الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القضاء العسكري التونسي يحقق فى مزاعم تلقى الرئيس تمويلات أمريكية
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة