أخبار عاجلة
وصفات طبيعية لترطيب وتنظيف بشرتك في شهر رمضان -
التموين: غرف عمليات لمتابعة الأسعار|فيديو -
غلق ١٧ صيدلية بالفيوم تعرض أدوية مجهولة المصدر -

مصر تبهر العالم.. كيف رأت الصحف العالمية احتفالات موكب المومياوات

مصر تبهر العالم.. كيف رأت الصحف العالمية احتفالات موكب المومياوات
مصر تبهر العالم.. كيف رأت الصحف العالمية احتفالات موكب المومياوات
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والغربي أمس بالحفل المتقن لنقل موكب مومياوات ملوك مصر وملكاتها، مساء أمس السبت، في العاصمة القاهرة.

مومياوات مصر 

ونقلت السلطات المصرية في حفل مبهر مومياوات 22 ملكا (18 ملكا ذكرا و4 ملكات) من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط جنوب العاصمة.

وكانت كل مومياء موجودة داخل سيارة مزينة برسوم فرعونية في موكب مهيب استغرق نحو 40 دقيقة. 

Image1_42021411552433985124.jpg
واتخذ المسؤولون العرب والمشاهير وقادة الرأي وحتى المواطنون العاديون في الدول العربية من منصات التواصل وسيلة للاحتفاء بالحدث التاريخي وتنظيمه.

هاشتاج موكب المومياوات 

وانتشر هاشتاج  موكب المومياوات الملكية في موقع "تويتر" وغيره من الوسوم التي تتصل بالحدث في مصر والعراق والسعودية والإمارات حتى المغرب العربي.

وحاز الوسم على أكثر من 168 ألف تغريدة، وظلت التغريدة التي تستخدمه رائجة حتى ظهيرة، الأحد.

الخارجية الإماراتية 

وأعاد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آلن نهيان، نشر مقطع فيديو للحدث من قناة مصرية، وكتب معلقاً: "مصر تجدد جمالها".

 الثقافة السعودية

وبدوره، كتب وزير الثقافة السعودي، بدر بن عبد الله آل سعود: "خالص التهاني للأشقاء في جمهورية مصر العربية لنجاح موكب المومياوات الملكية ونقلها إلى المتحف القومي للحضارة المصرية. الحضارة الكبيرة.. في أيدٍ أمينة".

 الكويت وفلسطين 

 وكتب الفنان الكويتي، عبد الله رويشد، على "تويتر" موجها تحياته إلى مصر، معتبرا الحدث التاريخي واحدا من أسعد أيامه.

 وكتب الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني، عماد عمر: إنه يوم عظيم في التاريخ المصري.

 ووجه المغرد المغربي، أحمد السيد، تحية إلى المصريين مشيدا بإبداعاتهم.

جدير بالذكر أن  بعض الأسر المصرية اصطف أفرادها أمام شاشات التلفاز، لمتابعة موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بوسط القاهرة، إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط، وهم يشعرون بالفخر بحضارة أجدادهم.

واختلفت أشكال الاحتفال داخل البيوت، فالبعض رسم رموزا فرعونية على وجوه الأطفال، وآخرون حملوا  علم مصر مهللين، فيما حرص قسم آخر على التقاط الصور مع شاشات التلفاز أثناء مشاهدة الحدث التاريخي.

 منسقة الأمم المتحدة 
ومن جانبها علقت المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر آلان بنوفا على العرض الذي قدمته مصر، أمس السبت، في موكب المومياوات الملكية، والذي وصفته بالمهيب، الذي أبهر العالم، في حدث تاريخي توجهت له أنظار العالم.
  
وكتبت آلان بنوفا تغريدة على تويتر "فخورة بمصر، مهد الحضارة!.. لحظات رائعة لعرض الفراعنة الذهبي" وذلك تعليقا على المشاهد "المهيبة" لـ #موكب_المومياوات_الملكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تركيا تصدر بيانا بشأن أحداث الأردن واعتقال عدد من المسؤولين
التالى الكرملين: بوتين يناقش مع بايدن محاولة الانقلاب في بيلاروسيا