أخبار عاجلة

إسرائيل تعلن عن موعد تطعيم المراهقين بلقاح كورونا

إسرائيل تعلن عن موعد تطعيم المراهقين بلقاح كورونا
إسرائيل تعلن عن موعد تطعيم المراهقين بلقاح كورونا

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم السبت، عن مدير العام للوزارة شيفي ليفي إن: "الأطفال الإسرائيليين بين عمر 12 و16 عاما، قد يصبح بإمكانهم الحصول على اللقاح في وقت مبكر من شهر مايو".

© REUTERS / TOM BRENNER

وذكرت الصحيفة أن المسؤول الإسرائيلي قال في مقابلة مع قناة " N12"، في عطلة نهاية الأسبوع: "بمجرد موافقة هيئة الغذاء والدواء، سوف نستعد ونستورد اللقاح".

 وكانت شركة "فايزر" أعلنت الأسبوع الماضي أن لقاحها آمن وفعال لتطعيم الأطفال في هذه المرحلة العمرية ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، أن أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة حصلوا على جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وبدأت عملية توزيع لقاح فايزر في إسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، واتسع نطاق المؤهلين للحصول عليه ليشمل جميع المواطنين فوق 16 عاما. ويعتبر الملقحين به في حالة حماية كاملة بعد مرور أسبوع على تلقي الجرعة الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة
التالى الصحة العالمية: "دلتا" كورونا أصبحت سائدة في أنحاء العالم