أخبار عاجلة

الرئيس الجزائري يبعث برسالة لنظيره التونسي

الرئيس الجزائري يبعث برسالة لنظيره التونسي
الرئيس الجزائري يبعث برسالة لنظيره التونسي
استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الخميس، وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، لبحث العلاقات بين البلدين والملفات الإقليمية.

وأفاد بيان للرئاسة التونسية بأن بوقدوم نقل إلى الرئيس التونسي "رسالة شفوية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون".

وأضاف البيان أن سعيد "أكد على أن تطوير التعاون والشراكة بين البلدين وتدعيم سنة التشاور في الملفات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية والتنسيق هو خيار ثابت ومبدأ راسخ".

ارتياح كبير


ومن جانبه، أعرب الوزير الجزائري، في تصريح عقب اللقاء، عن "الارتياح الكبير للمستوى المتميز للعلاقات الخاصة والاستثنائية بين البلدين والشعبين"، مضيفا بأن "تونس والجزائر تقاسما ماض مجيد، ويواجهان تحديات مشتركة، وتحدوهما نفس الآمال والطموحات نحو مزيد من النمو والازدهار والسلم والاستقرار".

إجلاء مواطنيها


وأعلنت تونس عن بدء عملية إجلاء مواطنيها العالقين في الجزائر، عبر المعبر الحدودي أم الطبول، بداية أبريل المقبل.

وأفادت السفارة التونسية بالجزائر في بيان لها، بتنظيم عملية إجلاء كافة المواطنين التونسيين العالقين إلى تونس، عبر المعبر الحدودي أم الطبول، بداية شهر أبريل .

العودة لتونس


وأشارت إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل أمام التونسيين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن في غضون هذا الأسبوع، مع التذكير بإجراءات الحجر الصحي المستوجبة.

تقليص ساعات الحظر


وقررت السلطات التونسية في 5 مارس الحالي، تقليص ساعات حظر التجوال ورفع الحجر الإجباري على القادمين من الخارج واستبداله بالحجر الذاتي، واستئناف الأنشطة الثقافية بشروط.

تحليل سلبي


وأعلنت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أنه "يجب على الوافدين إلى تونس إحضار تحليل سلبي لا يتجاوز 72 ساعة، مع القيام في مكان يختاره بحجر صحي لمدة 48 ساعة، قبل أن يقوم بتحليل ثان، وإذا ثبت أنه سلبي فيمكنه ممارسة حياته بشكل عادي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قصف وصافرات إنذار... الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال استئناف الحرب على غزة
التالى العراق يعلن تسجيل إصابتين بالفطر الأسود فى "النجف"