أخبار عاجلة
تقرير: هاتف أيفون SE 3 سيبدو مثل iPhone XR -

هيئة الزكاة تدعو السعوديين لتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة

هيئة الزكاة تدعو السعوديين لتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة
هيئة الزكاة تدعو السعوديين لتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة
طالبت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية المواطنين بتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة.  

ضريبة القيمة المضافة 

وبحسب منشور لها عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد دعت الهيئة مكلفيها الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر فبراير الماضي.

وحددت الهيئة 31 من شهر مارس الجاري، موعدا نهائيا لتقديم الإقرارات الضريبية.

وعن طريقة التقديم، حَثّت الهيئة على المسارعة إلى تقديم الإقرارات عبر موقعها الإلكتروني  (gazt.gov.sa)، مؤكدة على وجود غرامة للتخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها.

Image1_3202122141210706151769.jpg
ودعت "الزكاة والدخل" المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها، محددة طرق التواصل عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال، أو عبر حساب العناية بالعملاء على تويتر.

 الأنظمة الضريبة 

يشار إلى أن ضريبة القيمة المضافة هي واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة العربية السعودية، وهي ضريبة غير مباشرة تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

جدير بالذكر أن زيادة ضريبة القيمة المضافة كانت قد أسهمت في رفع الإيرادات غير النفطية خلال الربع الثالث من العام الماضي ، فيما رجح محللون أن تكبح هذه الزيادة التعافي الاقتصادي.

ونفذت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها أمس الأحد أكثر من 4100 جولة رقابية أسفرت عن إغلاق 100 منشأة تجارية خالفت تعليمات التدابير الوقائية، وذلك خلال حملات الرقابة الميدانية المشتركة مع الجهات المعنية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية رصدت 114 مخالفة في نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة، مؤكدة تواصل الجهود لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية الصحية للحد من انتشار الفيروس، ومثمنة دور السكان من مرتادي الأسواق في تعاونهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر 940 أو من خلال تطبيق بلدي للبلاغات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا