أخبار عاجلة

الهلال الأحمر: رفح الفلسطينية تخلو من أى مستشفيات رئيسية لاستقبال المصابين

الهلال الأحمر: رفح الفلسطينية تخلو من أى مستشفيات رئيسية لاستقبال المصابين
الهلال الأحمر: رفح الفلسطينية تخلو من أى مستشفيات رئيسية لاستقبال المصابين

كتب محمد عبد العظيم

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:32 ص

قالت نبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن محافظة رفح الفلسطينية تخلو من أي مستشفيات رئيسية لاستقبال المصابين، مشددة على ضرورة وقف استهداف المدنيين والعاملين فى المجال الإغاثي داخل قطاع غزة. 

وأضافت خلال تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية": 14 مستشفى تعمل بشكل جزئي فقط لتقديم الخدمة لأكثر من مليوني فلسطيني في غزة، مشيرة إلى أن 10 آلاف مريض سرطان منذ بدء العدوان على غزة حرموا من الحصول على الرعاية الصحية. 

وتابعت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: لدينا نقاط طبية وعيادات منتشرة في أرجاء قطاع غزة كافة لتقديم الخدمات الطبية ونواصل تقديم خدماتنا الطبية من خلال مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى انتخابات موريتانيا، الغزواني يفوز بولاية رئاسية ثانيةالإثنين 01/يوليو/2024 - 04:27 م أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم الإثنين، فوز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية ثانية.