أخبار عاجلة

زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن تجاهل خطاب بايدنالسبت 01/يونيو/2024 - 05:02 م وعد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا بتقديم الدعم، مشيرا إلى أن هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم..

زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن تجاهل خطاب بايدنالسبت 01/يونيو/2024 - 05:02 م وعد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا بتقديم الدعم، مشيرا إلى أن هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم..
زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن تجاهل خطاب بايدنالسبت 01/يونيو/2024 - 05:02 م
وعد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا بتقديم الدعم، مشيرا إلى أن هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم..

وعد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا بتقديم الدعم، مشيرا إلى أن هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم.


زعيم المعارضة الإسرائيلية يوصي بعدم تجاهل خطاب بايدن

وقال لابيد عبر حسابه على منصة "X": "لا يمكن للحكومة الإسرائيلية تجاهل خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن المهم.. هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب أن تتم. فليتذكر نتنياهو بأن لديه شبكة أمان منا، إذا غادر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش الحكومة".
وسأل لابيد: "متى سيأتي اليوم التالي؟ لقد مرت 7 أشهر والحكومة لا تزال من دون خطة إستراتيجية واضحة، فقط عناوين فارغة".
وأضاف أنه "كان من الممكن أن نكون في مكان مختلف تماما اليوم، لكن الحقيقة هي أننا نتعثر ونتخلف عن الركب. وهذا ما يحدث عندما ترفض الحكومة تحديد أهدافها، لكن الأوان لم يفت بعد".

وذكرت تقارير عبرية مساء اليوم السبت أن تجمعا لعائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة يدعو للخروج إلى شوارع دولة الاحتلال  للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب في غزة.

مكتب نتنياهو: شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي تعليقا على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، إن شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير، وهي عبارة عن تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية، وإطلاق سراح كافة المحتجزين، والضمان بأن غزة لن تشكل تهديدًا على إسرائيل.

وأضاف في بيان اليوم السبت، أنه "بموجب المقترح، ستواصل إسرائيل الإصرار على استيفاء هذه الشروط قبل أن يتم التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.. إن فكرة موافقة إسرائيل على وقف دائم لإطلاق النار قبل استيفاء هذه الشروط هي فكرة غير مقبولة".


مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس، أمس الجمعة، إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا: إن هذه هي الطريقة المثلى للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.
وقال بايدن: «حان الوقت لإنهاء هذه الحرب».

وأضاف: «بوقف إطلاق النار، سيمكن توزيع تلك المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها».
وتابع: «بصفتي شخصا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة… لا يمكننا تضييع هذه اللحظة».
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية: رصد 40 حالة تسمم بمحافظة أبو عريش وأمير جازان يوجه بالتحقيق
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج