أخبار عاجلة

وزير الدفاع الأمريكي: الحرب مع الصين لا يمكن تجنبهاالسبت 01/يونيو/2024 - 10:34 ص وفي نفس السياق، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة.

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم السبت إنه لا يرى أن الحرب مع الصين وشيكة ولا يمكن تجنبها أيضا، مشددًا على أهمية الحوار المتجدد بينه وبين نظيره الصيني في تجنب "الحسابات الخاطئة وسوء الفهم".

وبحسب واشنطن بوست، أوضح أوستن في تجمع من كبار المسؤولين الأمنيين إن الحرب مع الصين ليست وشيكة ولا يمكن تجنبها، بسبب التوترات المتصاعدة بسرعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشددًا على أهمية تجديد الحوار بينه وبين نظيره الصيني في تجنب "الحسابات الخاطئة وسوء الفهم".

beb071f1c7.jpg
وزير الدفاع الصيني والأمريكي، فيتو

وزير الدفاع الأمريكي في منتدى دفاعي في سنغافورة

وفي نفس السياق، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة لا يمكن "أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة"، مبينًا أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ تبقى "أولوية" لواشنطن.

d579cf75a1.jpg
وزير الدفاع الأمريكي، فيتو

وكان أوستن يتحدث غداة محادثات نادرة على هامش منتدى دفاعي في سنغافورة مع نظيره الصيني دونج جون، وصفها متحدث باسم بكين بأنها "إيجابية".

التوترات الصينية الأمريكية

ونقلت "فرانس برس"، قول أوستن خلال حوار شانجريلا، وهو منتدى دفاعي سنوي يستمر حتى الأحد وأضحى في السنوات الأخيرة مقياسًا لمستوى العلاقات الصينية الأمريكية، إنه "لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة، ولهذا السبب حافظت الولايات المتحدة منذ مدة طويلة على وجودها في هذه المنطقة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق معا وقت الحرب، الكشف عن تفاصيل "الاتفاق الدفاعي" بين بوتين وكيم جونج أونالخميس 20/يونيو/2024 - 07:53 ص كشفت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، عن تفاصيل الاتفاق الدفاعي المشترك، الذي أبرمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره كيم جونج أون خلال زيارة بيونج يانج، الأربعاء. وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم، أن كوريا الشمالية وروسيا اتفقتا على تقديم كل مساعدة عسكرية متاحة إذا واجه أحد الجانبين اعتداء
التالى أم طبخت ترابا وفتيات انتحرن، مسؤول أممي يكشف عن مآس يعيشها السودانيون بسبب الحربالخميس 20/يونيو/2024 - 08:44 ص قال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان جاستن برادي إن الصور التي ترد من بعض المناطق في السودان تذكـّر بالأسوأ في أي مجاعة شهدوها في أي مكان. وفي حوار مع أخبار الأمم المتحدة من مدينة بورتسودان ، تحدث برادي عن التحديات التي تواجه العاملين في المجال الإنساني التابعين للأمم المتحدة