أخبار عاجلة

تأهب في صفوف الشرطة الأمريكية استعدادا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 06:58 ص وضعت الشرطة الأمريكية قواتها في حالة تأهب بمحيط جامعة كاليفورنيا، استعدادًا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا.

تأهب في صفوف الشرطة الأمريكية استعدادا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 06:58 ص وضعت الشرطة الأمريكية قواتها في حالة تأهب بمحيط جامعة كاليفورنيا، استعدادًا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا.
تأهب في صفوف الشرطة الأمريكية استعدادا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 06:58 ص
وضعت الشرطة الأمريكية قواتها في حالة تأهب بمحيط جامعة كاليفورنيا، استعدادًا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا.

وضعت الشرطة الأمريكية قواتها في حالة تأهب بمحيط جامعة كاليفورنيا، استعدادًا لفض اعتصام جامعة كاليفورنيا.

وأخذت عناصر الشرطة مواقعها وقامت بتقسيم نفسها في عدة مواقع وبشكل متفرق وطلبت من الصحفيين حمل أغراضهم والابتعاد بها عن محيط الاعتصام، وسط حضور كبير وبقوة لوسائل الإعلام المحلية والعالمية وتنتظر ماذا سيحدث.

Advertisements

وأظهر موقع فيديو وصول المتظاهرين إلى البوابة الرئيسية لـجامعة كولومبيا، والشرطة الأمريكية تنتشر في المكان.

 

وأوضحت فضائية الغد أن عددًا من المناصرين والمؤيدين للطلبة حضروا لمقر الاعتصام مطالبين الشرطة بعدم التدخل وعدم اقتحام المخيم.

وأضاف أن الشرطة أرسلت للمعتصمين 3 إشعارات بمغادرة محيط الجامعة وفض اعتصامهم، غير أن الطلبة يرفضون فض اعتصامهم رغم تحذير الشرطة.

ووضع المعتصمين ألواحًا من الخشب تحصنوا بها كما ارتدوا الخوذات والكمامات تحسبنا لقيام قوات الشرطة إطلاق الغاز المسيل للدموع، مشيرًا إلى أن عناصر من الشرطة ظهرت وهي تحمل أسلحة القنابل المسيلة للدموع وبدأت تأخذ مواقعها هي الأخرى.

وطلبت الشرطة من طلاب جامعة كاليفورنيا فك الاعتصام رسميًّا اليوم الخميس.

وشهدت جامعة كاليفورنيا الأمريكية مناوشات بين طلاب مؤيدين لفلسطين وآخرين من أنصار إسرائيل، يوم الأربعاء، فيما يستمر اعتصام الطلبة المطالبين بوقف إطلاق النار في غزة داخل حرم الجامعة.

وكان مسؤولون في جامعة كاليفورنيا، بمدينة لوس أنجلوس، قد اعتبروا للمرة الأولى ليلة الثلاثاء أن المخيم المؤيد لفلسطين غير قانوني، وحذروا المتظاهرين من أنهم سيواجهون عواقب إذا لم يغادروا.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن الحرم الجامعي في جامعة كاليفورنيا يعد من أكثر الأماكن تسامحا مقارنة بما تتعرض له الجامعات الأمريكية الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى التزام جامعة كاليفورنيا بتجنب إجراءات إنفاذ القانون ما لم تكن «ضرورية للغاية لحماية السلامة الجسدية لمجتمع الحرم الجامعي».

لكن على ما يبدو أن موقف إدارة الجامعة قد تغير إزاء اعتصام المؤيدين لفلسطين، وخرجت تصريحات تشير إلى ضرورة فض الاعتصام.

وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى اندلاع مواجهات سابقة في ليلة الإثنين، بين مجموعتين من المتظاهرين بعد أن حاول حوالي 60 متظاهرًا مؤيدًا لإسرائيل دخول المخيم المؤيد لفلسطين. واضطر ضباط شرطة الحرم الجامعي إلى فض الخلاف.

ودأب المتظاهرون المؤيدون لإسرائيل على زيارة اعتصام المتظاهرين لدعم غزة منذ إقامته في الحرم الجامعي. وعلى مدى الأيام القليلة الماضية، لوحوا بالأعلام الإسرائيلية، وتحدثوا عبر مكبرات الصوت، وعزفوا الموسيقى عبر مكبرات الصوت ورفعوا صور بعض المحتجزين في غزة.

أما يوم الأربعاء، بدأت أعمال العنف في جامعة كاليفورنيا عندما ظهرت مجموعة من النشطاء المؤيدين لإسرائيل في الحرم الجامعي بهدف إزالة الاعتصام المؤيد لفلسطين.

وتأتي التطورات في جامعة كاليفورنيا، بعد ساعات من اقتحام شرطة نيويورك جامعة كولومبيا، التي أشعلت شرارة الاحتجاجات الطلابية، وألقت الشرطة القبض على عشرات المتظاهرين المنددين بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

واقتحمت عناصر الشرطة الأميركية أراضي حرم بعض الجامعات ما أدى لحدوث مواجهات تمخضت عن اعتقال ما يزيد على 1000 شخص في أنحاء البلاد، بحسب وكالة أسو شيتد برس.

وفي حالات نادرة أبرم مسؤولو الجامعات وقادة الاحتجاجات اتفاقات تقضي بقصر الاحتجاجات داخل الحرم الجامعي قبل مراسم التخرج المقبلة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في جنينالأحد 26/مايو/2024 - 03:19 ص أوضحت مصادر محلية، أن عددا من المركبات برفقة جرافة عسكرية اقتحمت المدينة من شارع الناصرة ومن شارع جنين نابلس، واعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات السكنية.
التالى إطلاق نار على مدرسة يهودية للبنات في تورنتو بكندا (فيديو)الأحد 26/مايو/2024 - 05:43 ص تعرضت مدرسة يهودية للبنات في تورنتو بكندا، صباح اليوم الأحد، لإطلاق نار لم يسفر عن إصابات وفق ما أعلنت الشرطة.