أخبار عاجلة

البنتاجون: الأمم المتحدة ستدير مهمات الرصيف البحري في غزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:11 م قالت وزارة الدفاع الأمريكية  البنتاجون ، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة هي التي ستدير مهمات الرصيف البحري على الأرض في قطاع غزة.

البنتاجون: الأمم المتحدة ستدير مهمات الرصيف البحري في غزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:11 م قالت وزارة الدفاع الأمريكية  البنتاجون ، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة هي التي ستدير مهمات الرصيف البحري على الأرض في قطاع غزة.
البنتاجون: الأمم المتحدة ستدير مهمات الرصيف البحري في غزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:11 م
قالت وزارة الدفاع الأمريكية  البنتاجون ، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة هي التي ستدير مهمات الرصيف البحري على الأرض في قطاع غزة.

 قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة هي التي ستدير مهمات الرصيف البحري في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 50% من أعمال إنشاء الرصيف البحري بغزة.

وذكرت الوزارة في بيان  “أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أنه يتخذ خطوات لتفادي تكرار ما حدث مع موظفي المطبخ المركزي العالمي حيث قتل 7 من المنظمة الخيرية العالمية”.

وتابعت الوزارة  أن جماعة الحوثي  في اليمن تواصل تهديد السفن التجارية ويعرضون حياة الجنود الأمريكيين للخطر، مضيفتا أن مهمة القوات الأمريكية في البحر الأحمر لم تتغير وتعمل بفاعلية كبيرة.

Advertisements

إدارة بايدن تعارض اجتياح رفح

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، معارضة إدارة بايدن لاجتياح قوات الاحتلال لمدينة رفح الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن بلينكن، معارضة  الإدارة الأمريكية لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، في الوقت الحالي، فيما أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو، أكد أن "العملية ليست مشروطة بأي شيء".

بلينكن يزور إسرائيل

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى  إسرائيل، صباح اليوم، والتقى  بالرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوج، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وزعيم المعارضة يائير لابيد.

إنهاء العدوان على غزة

وكان قد أبلغ نتنياهو اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنه لن يقبل بإنهاء العدوان على  غزة كجزء من صفقة رهائن محتملة.

وبحسب تايمز أوف إسرائيل، “أن نتنياهو أبلغ بلينكن أيضًا خلال لقائهما في القدس أن صفقة الرهائن مع حماس لا تعني أنه سيتم تجنب غزو رفح، حسبما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي”.
وتابع مكتب نتنياهو: “عملية رفح لن تتوقف على أي شيء، ومصممون علي الإطاحة بحركة حماس”، مضيفا “لقد أوضح رئيس الوزراء نتنياهو ذلك لبلينكن”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يديعوت أحرونوت: إسرائيل تقرر تسريح جنود احتياط مستدعين للمشاركة في اجتياح رفحالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:09 م قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.
التالى نائب المستشار الألماني: على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي