أخبار عاجلة

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تقرر تسريح جنود احتياط مستدعين للمشاركة في اجتياح رفحالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:09 م قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تقرر تسريح جنود احتياط مستدعين للمشاركة في اجتياح رفحالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:09 م قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.
يديعوت أحرونوت: إسرائيل تقرر تسريح جنود احتياط مستدعين للمشاركة في اجتياح رفحالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:09 م
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

 ذكر تقرير نشرته صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن دولة الاحتلال تقرر تسريح جنود من وحدات الاحتياط كان يفترض أن يشاركوا في عملية اجتياح رفح.

أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم الأربعاء حصيلة القتلى والمصابين بين صفوفه منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

ولفت جيش الاحتلال أنه منذ منذ بداية الحرب أصيب 3,330 ضابطا وجنديا منهم 1,602 خلال العدوان على غزة.
ولفت الي إصابة 12 عسكريا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

Advertisements

وأشار خلال البيان إلي أن 248  ضابطا وجنديا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة 25 منهم جراحهم خطيرة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع راح ضحيتها 33 شهيدا و57 مصابا في 24 ساعة.


عدد شهداء قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها إن  عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع  إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.
وأعلن مسؤول كبير في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء أن إجلاء المدنيين من رفح إلى مناطق أخرى داخل قطاع غزة، قد يستغرق على الأقل 10 أيام، في وقت تقول فيه إسرائيل إنها على وشك بدء عملية لاجتياح المدينة المكتظة بالنازحين، وفقا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال.
ونقلت الصحيفة عن المسؤول الأممي قوله إن "إجلاء المدنيين من رفح إلى أجزاء أخرى من قطاع غزة قد يستغرق على الأقل 10 أيام".

 


تحذير من الأمم المتحدة

وحذرت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء من أن هجوما إسرائيليا على رفح جنوب قطاع غزة يلوح "في الأفق القريب" مضيفة أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تستغل التقدم "التدريجي" في إدخال المساعدات للتحضير أو تبرير عملية.

وناشد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للمنظمة الدول صاحبة النفوذ على إسرائيل "بذل كل ما في وسعها" لمنع أي هجوم إسرائيلي على رفح حيث يعيش أكثر من 1.2 مليون نازح فلسطيني.
وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  الثلاثاء بالمضي في الهجوم الذي يهدد بشنه منذ فترة طويلة على رفح بغض النظر عن رد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على أحدث مقترح لوقف القتال وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

 

التوصل إلى هدنة في غزة

وكان سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، قد قال إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يسعى للوصول إلى هدنة في قطاع غزة، وفي هذا الإطار يتواصل بشكل مستمر مع مصر وقطر وجميع الأطراف التي تتواصل مع حركة حماس.
وتابع المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن الولايات المتحدة تقوم بكافة الجهود للوصول إلى الهدنة، والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين، وإيصال أكبر قدر من المساعدات للشعب الفلسطيني، وإمكانية إنهاء هذه الحرب.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة الإسرائيلية تتحدى الحريديم وتصادق على قانون تجنيد المتدينينالخميس 16/مايو/2024 - 03:09 م صادقت اللجنة الإسرائيلية لشئون التشريع، اليوم الخميس، على مشروع قانون تقدم به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتجنيد اليهود المتدينين الحريديم .
التالى التعاون الإسلامي تدعو لاتخاذ قرارات تحمي الشعب الفلسطيني من آلة الحرب الإسرائيليةالخميس 16/مايو/2024 - 03:00 م قال حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي خلال مشاركته في القمة العربية الـ 33 المنعقدة بالمنامة، إن المنظمة تعمل على تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة بالتشارك مع الدول العربية. الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب غاشمة وأضاف أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب غاشمة أودت بحياة عشرات الآلاف منه، وينبغي