أخبار عاجلة

إسرائيل تهدد بمعاقبة السلطة الفلسطينية حال إصدار أوامر اعتقال ضد قاداتهاالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:03 م كان قد قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فسيكون تطورًا خطيرًا، ويجب الرد عليها

إسرائيل تهدد بمعاقبة السلطة الفلسطينية حال إصدار أوامر اعتقال ضد قاداتهاالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:03 م كان قد قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فسيكون تطورًا خطيرًا، ويجب الرد عليها
إسرائيل تهدد بمعاقبة السلطة الفلسطينية حال إصدار أوامر اعتقال ضد قاداتهاالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:03 م
كان قد قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فسيكون تطورًا خطيرًا، ويجب الرد عليها

كشف موقع أكسيوس الأمريكي، أن دولة الاحتلال حذرت واشنطن من خطوات انتقامية ضد السلطة الفلسطينية إذا أصدرت الجنائية الدولية أوأمر اعتقال.

ولفت الموقع الأمريكي نقلا عن مسؤولين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن التقارير عن ضوء أخضر أمريكي للجنائية الدولية غير صحيحة.

وأشار إلى أن بايدن أكد لنتنياهو معارضة واشنطن لتحقيق المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.

مذكرة الجنائية الدولية لاعتقال نتنياهو

وكان قد قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فسيكون تطورًا خطيرًا، ويجب الرد عليها.

Advertisements

وأضاف جونسون أنه "يجب أن نرد على المحكمة الجنائية الدولية بفرض العقوبات وقلب الطاولة عليهم".

مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي

وقال إن "الجمهوريين والديمقراطيين متحدون في رفض صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي".
وهدد أعضاء في الكونجرس الأمريكي، أمس الثلاثاء، محكمة الجنايات الدولية "بإجراءات انتقامية" في حال إصدارها مذكرات اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبار.
ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب مايكل ماكول، أنه "ينتظر نسخة مجلس النواب، بشأن فرض عقوبات على مسؤولي محكمة الجنايات الدولية المشاركين في التحقيقات بحق الولايات المتحدة وحلفائها".
وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو يشعر بقلق بالغ إزاء احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرة اعتقال باسمه بسبب الحرب في قطاع غزة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانات روسية وصينية بسبب الحرب على أوكرانياالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:08 م أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، مئات العقوبات الجديدة التي تستهدف روسيا بسبب حربها علي أوكرانيا، في إجراء استهدف
التالى اقتراح وقف إطلاق النار، وزير الخارجية الأمريكي يوجه كلمة لحماس، وهذه بنود الاتفاقالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:16 م وضحت وسائل الإعلام أن المبادئ الأساسية للاتفاق تشمل تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس بما يضمن إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة من مدنيين وجنود