أخبار عاجلة

الأردن يندد باعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات لغزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:35 م اتهمت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، إسرائيل بخرق الالتزامات القانونية، بعد فشلها في حماية قافلتين تحملان مساعدات إلى غزة

الأردن يندد باعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات لغزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:35 م اتهمت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، إسرائيل بخرق الالتزامات القانونية، بعد فشلها في حماية قافلتين تحملان مساعدات إلى غزة
الأردن يندد باعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلتي مساعدات لغزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:35 م
اتهمت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، إسرائيل بخرق الالتزامات القانونية، بعد فشلها في حماية قافلتين تحملان مساعدات إلى غزة

اتهمت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، إسرائيل بخرق الالتزامات القانونية، بعد فشلها في حماية قافلتين تحملان مساعدات إلى غزة، بعد أن تعرضتا للاعتداء من مستوطنين إسرائيليين متطرفين.

اعتداء إسرائيلي علي قافلة مساعدات

وأدانت وزارة الخارجية على منصة "إكس" بأشد العبارات اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلتي مساعدات من المملكة تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى لقطاع غزة.

وعدت الوزارة "فشل الحكومة الإسرائيلية في حماية قافلتي المساعدات والسماح بالاعتداء عليهما، خرقا غاشما للقانون، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولالتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة".

Advertisements

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إن اعتداء المتطرفين على القافلتين وفشل السلطات الإسرائيلية في تأمين الحماية لهما، ينسفان كل ادعاءات الحكومة الإسرائيلية والتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة من أي معبر، بما في ذلك معبر إيريز.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت أكثر من 112 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وسير الأردن عدة قوافل برية عبر إسرائيل إلى غزة التي تشهد أزمة إنسانية غير مسبوقة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مخاوف من سيطرة الدعم السريع على مخازن أدوية بقيمة 20 مليون دولارالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:34 م أعرب وزير الصحة السوداني، هيثم إبراهيم، اليوم الأربعاء، عن مخاوفه بشأن مصير أدوية ومستلزمات طبية تبلغ قيمتها 20 مليون دولار
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.