أخبار عاجلة

صحيفة إسرائيلية تكشف نوايا نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار في غزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:07 م أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه لن يقبل بإنهاء الحرب في غزة كجزء من صفقة

صحيفة إسرائيلية تكشف نوايا نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار في غزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:07 م أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه لن يقبل بإنهاء الحرب في غزة كجزء من صفقة
صحيفة إسرائيلية تكشف نوايا نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار في غزةالأربعاء 01/مايو/2024 - 07:07 م
أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه لن يقبل بإنهاء الحرب في غزة كجزء من صفقة

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه لن يقبل بإنهاء الحرب في غزة كجزء من صفقة رهائن محتملة.

وأضاف المسئول، بحسب تايمز أوف إسرائيل، “أن نتنياهو أبلغ بلينكن أيضًا خلال لقائهما في القدس أن صفقة الرهائن مع حماس لا تعني أنه سيتم تجنب غزو رفح، حسبما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي”.

وتابع مكتب نيتنياهو: “عملية رفح لن تتوقف على أي شيء، ومصممون علي الإطاحة بحركة حماس”، مضيفا “لقد أوضح رئيس الوزراء نتنياهو ذلك لبلينكن”.

Advertisements

وزعم مكتب نتنياهو: "يحاول أعداؤنا وعناصر أخرى تقويض العملية العسكرية برفح، باستخدام المنتديات القانونية الدولية التي تم إنشاؤها من أجل وجود نظام عالمي يسعى للسلام، ويتبع القيم والأعراف التي نؤمن بها جميعًا في العالم الحديث، وخاصة الجهود المبذولة في المحكمة الجنائية الدولية".

بلينكن يعارض هجوم رفح

وفي نفس السياق، ذكر مسؤول أمريكي أن  وزير الخارجية  أنتوني بلينكن أكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح المكتظة في قطاع غزة خلال محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي تعهد بالمضي قدما بهذا الهجوم.

وعقد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  خلال زيارته إلى تل أبيب.

اجتماع بلينكن ونتنياهو

ومن جانبها ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية في تقرير اليوم الأربعاء، أنه سيتبع  هذا الاجتماع مناقشة أوسع مع موظفيهم.

ومن الجانب الإسرائيلي، سينضم إلى نتنياهو مستشار الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، والسكرتير العسكري آفي جيل، والمستشار السياسي أوفير فولك، ورئيس الأركان تساتشي برافرمان، والسفير في واشنطن مايكل هرتسوج.

وسينضم إلى بلينكن السفير جاك ليو، والمبعوثة الخاصة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط ليزا جراندي، ومساعدة وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف

وفي وقت سابق وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب بجدول زاخم بالتطورات، لإجراء محادثات مع القادة.

زيارة بلينكن إلى إسرائيل 

وهبط الوزير الأمريكي في مطار بن جوريون الإسرائيلي، بينما تظاهر المئات مغلقين الطرقات أمام مقر قيادة كيريا العسكري في تل أبيب مطالبين بالإفراج عن الأسرى التي تحتجزهم حركة حماس منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، لنقاش مقترح مصر حول الهدنة في غزة قبل إرسال وفد إلى القاهرة لإجراء محادثات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ردا على نفي إسرائيل، لحظة أسر جنود إسرائيليين بعد وقوعهم في كمين بجباليا (فيديو)الأحد 26/مايو/2024 - 03:33 ص نشرت وسائل إعلامية فلسطينية صور ومقاطع فيديو للحظة أسر جنود الاحتلال الإسرائيلي ردًّا على مزاعم جيش الاحتلال والتي نفى فيها تصريحات الناطق العسكري باسم كتائب القسام.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.