أخبار عاجلة

شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيلالأربعاء 01/مايو/2024 - 12:12 م ألغت رحلاتها إلى إسرائيل في 19 أبريل بعد الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار المكثف من إيران.

شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيلالأربعاء 01/مايو/2024 - 12:12 م ألغت رحلاتها إلى إسرائيل في 19 أبريل بعد الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار المكثف من إيران.
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيلالأربعاء 01/مايو/2024 - 12:12 م
ألغت رحلاتها إلى إسرائيل في 19 أبريل بعد الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار المكثف من إيران.

أعلنت شركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها ألغت جميع رحلاتها إلى إسرائيل مرة أخرى حتى 9 مايو على الأقل، وفقا لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

الهجوم الصاروخي والطائرات

وكانت الشركة الأمريكية، التي تدير خطا يوميا من تل أبيب إلى نيويورك، قد ألغت رحلاتها إلى إسرائيل في 19 أبريل بعد الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار المكثف من إيران.

وقالت الشركة: "نواصل مراقبة الوضع عن كثب وسنتخذ قرارات بشأن جميع الرحلات القادمة مع التركيز على سلامة عملائنا وموظفينا".

Advertisements

وعلى الجانب الآخر كشف قائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، عن كواليس عملية الوعد الصادق التي استهدفت المنشآت والقواعد العسكرية الإسرائيلية.

إنزال العقاب بالعدو الصهيوني

وأعلن العميد حاجي زادة، في مقابلة متلفزة، أن هذه العملية لم تكن سوى جزء صغير من القوة العسكرية التي تمتلكها البلاد، مبينا أنه "تم استخدام 20 في المائة من إجمالي الإمكانات التي أعددتها إيران لإنزال العقاب بالعدو الصهيوني"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، كشف الإثنين الماضي، أن "10 دول ساعدت إسرائيل في عملية "الوعد الصادق" في مجال الدفاع الجوي، لصد الصواريخ والمسيرات الإيرانية".

 صفعة قوية للكيان الصهيوني

وتابع: "بعد أكثر من 50 عاما، وجّهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيوني.. لم يصدقوها"، مؤكدا أن "أيدينا اليوم ممتلئة بالأسلحة والعدو يعرف هذه النقطة، وتم تنفيذ عملية الوعد الصادق بأسلحة محلية الصنع، وهي عملية لم تكن مناورة تدريبية، بل كانت مسرح عملية حقيقية".

وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، صرح أن "إسرائيل إذا هاجمت أراضي إيران، فمن غير الواضح أنه سيبقى من هذا النظام أي شيء".

قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية

وقال رئيسي، متحدثًا إلى طلاب جامعة لاهور، خلال زيارته لباكستان: "إذا ارتكبت إسرائيل خطأ مرة أخرى وهاجمت الأراضي الإيرانية، فإنها ستواجه عواقب مختلفة تماما، وليس من الواضح أنه سيبقى من هذا النظام أي شيء".

وأشار رئيسي إلى أن الأمريكيين والغربيين يدّعون دائما أنهم أصحاب تفكير حر، وأردف قائلا: "لكن ما نراه عمليا هو أن عددا كبيرا من الطلاب يطردون من الجامعة لمجرد دعم شعب غزة المظلوم، فهل هذه حرية فكر؟!".

وتأتي التطورات الأخيرة عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.

هجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة

وردت طهران، بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وفي الـ19 من شهر أبريل الماضي، وردت تقارير بأن ضربة إسرائيلية، وصفت بـ"المحدودة"، استهدفت قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة أصفهان، في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية.. منع هؤلاء الأشخاص من دخول مكة خلال فترة الحج
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.