أخبار عاجلة
آبل تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي Datakalab -

ذا ناشيونال: السيسي له الفضل في إحداث تغيير جذري بمصر خلال 10 سنواتالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:49 م وأدى الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان مع إطلاق 21 طلقة تحية له.

ذا ناشيونال: السيسي له الفضل في إحداث تغيير جذري بمصر خلال 10 سنواتالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:49 م وأدى الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان مع إطلاق 21 طلقة تحية له.
ذا ناشيونال: السيسي له الفضل في إحداث تغيير جذري بمصر خلال 10 سنواتالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:49 م
وأدى الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان مع إطلاق 21 طلقة تحية له.

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام البرلمان لولاية جديدة اليوم الثلاثاء.

 وقالت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية الصادرة بالإنجليزية بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي الرئيس القيادة في  مصر أن حكمه أحدث تغييرا جذريا في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

إطلاق 21 طلقة 

 قال الرئيس في كلمة بمناسبة أداء اليمين الدستورية: "لقد تعهدت منذ اليوم الأول  بأن أجعل أمن مصر وسلامة شعبها العزيز وتحقيق التقدم والتنمية خياري الوحيد".

Advertisements

أضافت صحيفة ذا ناشيونال أنه أُعيد انتخاب الرئيس السيسي في ديسمبر الماضي لفترة رئاسية مدتها ست سنوات.

الطموحة لمصر الحديثة

أقيمت مراسم أداء اليمين في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تعد واحدة من العديد من المشاريع الضخمة التي قام بها الرئيس كجزء من رؤيته الطموحة لمصر الحديثة بأكثر من اثنتي عشرة مدينة جديدة وتطوير قناة السويس.

وقال الرئيس مؤخرا في تصريحات متلفزة:"أنا أفعل أقصى ما أستطيع إذا نجحت فإن الفضل في ذلك يجب أن يعود إلى كرم الله وإذا لم أنجح فالخطأ يقع على عاتقي وأنا أتحمل المسؤولية أمام الله".

أكدت الصحيفة  أن الرئيس السيسي أثبت  أيضًا أنه يمتلك أيدٍ أمينة تحمي مصر من الاضطرابات السياسية وأعمال العنف التي تجتاح المنطقة، حيث تمزق السودان المجاور حرب أهلية، وليبيا من الغرب مقسمة وغارقة في عدم الاستقرار، وغزة إلى الشرق دمرتها حرب إسرائيلية تقترب من شهرها السادس.

إطلاق سراح مئات المحتجزين 

وأشارت الصحيفة إلى أنه يُنسب إلى السيسى أيضًا رعاية البلاد التي يبلغ عدد سكانها 106 ملايين نسمة خلال بعض أصعب سنواتها في أعقاب الانتفاضة الشعبية عام 2011 التي هزت أسس الأمة وأثارت اضطرابات سياسية.

ونوهت إلى أنه في الآونة الأخيرة، وافق الرئيس السيسي على إطلاق سراح مئات المحتجزين على ذمة المحاكمات وأطلق حوارًا وطنيًا جمع سياسيين ونوابًا وخبراء وأكاديميين لمحاولة رسم المسار الجديد للأمة.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي له الفضل في تغيير بلاده على مختلف المستويات.

وقال مايكل حنا، الخبير البارز في شؤون الشرق الأوسط  من مجموعة وورلد كرايسيس: "مصر أصبحت مكانًا مختلفًا جذريًا عما كانت عليه قبل 10 سنوات".

أضاف: “لقد أنشأ الرئيس السيسي نظامًا جديدًا ومختلفًا عما كان موجودًا قبله بشكل  مستدام”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 68 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. وعودة مستشفى الأمل للعمل بشكل جزئى
التالى دولة عربية تصدر قرارا عاجلا بشأن استيراد الطائرات المسيرةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:49 م ووفق وسائل إعلام ليبية؛ فقد طالب وزير الحكم المحلي الليبي بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، سامي الضاوي، رؤساء المجالس البلدية والتسييرية للبلديات