أخبار عاجلة
شذى تطرح أحدث أغانيها بعنوان "اخلع" -

بعد قتل الاحتلال لعمال الإغاثة، آخر مقطع لأعضاء منظمة المطبخ في غزة (فيديو)الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:55 ص تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، آخر مقطع فيديو لفريق المطبخ المركزي العالمي WAC، الذي استهدفه جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف

استهداف سيارة عمال إغاثة، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، آخر مقطع فيديو لفريق المطبخ المركزي العالمي WAC، الذي استهدفه جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف، وأدى لمقتل 6 من الفريق الإغاثي، الذي ضم جنسيات من بريطانيا وبولندا وأستراليا.

جيش الاحتلال يستهدف سيارات عمال الإغاثة في غزة

وعن استهداف سيارة عمال الإغاثة من قبل  جيش الاحتلال الإسرائيلي، أظهر مقطع الفيديو التجهيزات التي كان يقوم بها عمال الإغاثة، التابعين لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي WAC"، وأظهر مقطع الفيديو مجموعة من منظمة المطبخ وهم يستعدون للانتهاء من وجبات الطعام التي تساعد في إغاثة أهل غزة من الجوع.

وفور انتهاء فريق المطبخ المركزي العالمي WAC من مهمته الإغاثية في شمال غزة، وفي طريق عودتهم إلى رفح، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف سيارتهم، وقامت بقتل 6 أشخاص من جنسيات مختلفة.

Advertisements

استهداف سيارة عمال الإغاثة تثير الجدل

وأثار استهداف سيارة عمال إغاثة تابعين لفريق المطبخ المركزي العالمي WAC، رردود أفعال وجدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن هناك تنسيق بين المنظمة وسلطات الاحتلال لتقديم المساعدات الإغاثية والطعام لأهل غزة. 

0226c2724f.jpg
أعضاء المطبخ العالمي قبل مقتلهم، فيتو

وعلقت منظمة المطبخ المركزي العالمي على مقتل فريقها الإغاثي فقالت: "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل أعضاء في فريق المطبخ المركزي العالمي في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية في توصيل الغذاء إلى غزة. هذه مأساة، لا ينبغي أبدًا أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفًا أبدًا".

جيش الاحتلال يقصف سيارة أعضاء المطبخ العالمي

وقال الناشط الفلسطيني تامر أدهم عن قصف سيارة عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ العالمي: "أنهى فريق المطبخ المركزي العالمي WAC العمل التفقدي والتجهيزي لسفينة مساعدات قادمة من قبرص إلى ميناء غزة الجديد في شمال غزة، وفي طريق عودتهم إلى رفح حتى يكونوا في أمان أكبر وبعيدًا عن مناطق المواجهات والمعارك، وداخل ثلاثة مركبات مصفحة وبالتنسيق الكامل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي".

551c5c9876.jpg
فريق المطبخ العالمي، فيتو

وتابع تامر أدهم: "وعند وصلهم إلى دير بالبلح وعلى مسافة لا تتعدى الخمس دقائق من مكان انطلاقهم من ميناء غزة الجديدة. أطلقت مسيرة إسرائيلية أربعة صواريخ على السيارات المصفحة، قتلت سبعة أشخاص، بولندي واسترالي وبريطاني، تم انتشالهم ليلة امس وكندي وأمريكي تم انتشالهم صباح اليوم وسادس كان اشلاء لم يستطع احد التعرف عليه والسابع هو المترجم والدليل وهو فلسطيني من رفح."

جيش الاحتلال لا يميز بين ضحاياه

وعلقت الناشطة الفلسطينية دعاء شغليل فقالت: " لم يميز جيش الاحتلال الإسرائيلي في همجيته بين ضحاياه فقام بقتل 7 من أعضاء فريق منظمة المطبخ المركزي العالمي إثر غارة على دير البلح.. وقررت المنظمة  تعليق عملياتها الإغاثية في قطاع غزة في حين أن المواطنين العزل لا يجدون سبيلًا للخلاص من هذا الجنون بعد ما يقارب 200 يوم على العدوان..".

30a51e77fc.jpg
فريق المطبخ العالمي، فيتو

وقال البلوجر علي الديلمي "الاحتلال يستهدف فريقًا إغاثيًّا يحمل جنسيات أجنبية أثناء عمله في غزة على الرغم من أنه كان يحمل إشارات دولية معروفة، الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة باستهدافه فريق"المطبخ المركزي العالمي" الذي يضمّ جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية أثناء عمله في قطاع غزة."

وعلق الناشط الفلسطيني ياسين عز الدين: "الأصل بعد جريمة قتل فريق الإغاثة من "المطبخ المركزي العالمي" أن تتوقف جميع مؤسسات الإغاثة الدولية وغير الدولية عن إدخال المساعدات لغزة جوًا وبرًا وبحرًا، وأن يكون هنالك ضغط دولي حقيقي على دولة الاحتلال لوقف هذا العبث الإجرامي".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفد إيراني يتوجه إلى دمشق للتحقيق في هجوم قنصلية طهرانالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:43 ص وقبل وقت سابق من اليوم عقد المجلس الأعلى للأمن الإيراني اجتماعا بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية