أخبار عاجلة

مصر تدين بقوة استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السوريةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:02 ص أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

مصر تدين بقوة استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السوريةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:02 ص أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.
مصر تدين بقوة استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السوريةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:02 ص
أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وجاء في منشور على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، عبر منصة "إكس"، إن مصر ترفض رفضًا قاطعًا الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية تحت أي مبرر وتتضامن مع سوريا الشقيقة في احترام سيادتها وسلامة أراضيها وشعبها الشقيق".

العدوان الإسرائيلي على دمشق

Advertisements

وكان قد أعلن السفير الإيراني بسوريا حسين أكبري مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

ولفت السفير الإيراني إلى سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

وقال السفير الإيراني: "سنعلن عن هويات الشهداء قريبا، بين 5 إلى 7 أشخاص استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي، سنتمكن من تحديد عدد الشهداء بدقة بعد رفع الأنقاض من موقع الاعتداء".

وأكد أكبري وجود قتلى من المستشارين العسكريين الإيرانيين كانوا في ضيافة السفارة حسب وصفه، مشددا على أن "هذا الاعتداء لن يكون دون رد، وردنا على الهجوم سيكون قاسيا.
وكانت قد علقت دولة الاحتلال على الغارة الإسرائيلية التي شنتها أمس الاثنين على العاصمة السورية دمشق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر بأن القصف في سوريا  بمثابة رسالة من الجيش إلى حزب الله اللبناني.

اغتيال قيادي بفيلق القدس

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن جيش الاحتلال انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس.

وكانت قد كشفت وسائل إعلام إيرانية، أمس الإثنين، عن اغتيال محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفارة طهران  في دمشق.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية مساء اليوم الإثنين أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نتنياهو يعقد جلسة مشاورات أمنية بسبب إيرانالجمعة 12/أبريل/2024 - 02:35 م قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بات رايدر إن كوريلا سيلتقي القيادة الأساسية للجيش الإسرائيلي ويبحث في التهديدات الأمنية الحالية في المنطقة
التالى البيت الأبيض يطالب بتحقيق سريع في مقتل عمال إغاثة بغزةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 09:44 ص كتبت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون على منصة إكس إن قلبنا مفطور ونشعر بانزعاج شديد بسبب الغارة التي أدت إلى استشهاد عمال الإغاثة في وورلد سنترال كيتشن في غزة .