أخبار عاجلة

إدارة بايدن لطهران: لم نعلم بما حدث في القنصلية بدمشقالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:45 ص كشف مسؤولان أمريكيان أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت طهران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة على قنصليتها في دمشق، وأدى إلى مقتل 11 شخصاً بينهم قياديين ومستشارين مهمين من الحرس الثوري

إدارة بايدن لطهران: لم نعلم بما حدث في القنصلية بدمشقالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:45 ص كشف مسؤولان أمريكيان أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت طهران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة على قنصليتها في دمشق، وأدى إلى مقتل 11 شخصاً بينهم قياديين ومستشارين مهمين من الحرس الثوري
إدارة بايدن لطهران: لم نعلم بما حدث في القنصلية بدمشقالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 06:45 ص
كشف مسؤولان أمريكيان أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت طهران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة على قنصليتها في دمشق، وأدى إلى مقتل 11 شخصاً بينهم قياديين ومستشارين مهمين من الحرس الثوري

 كشف مسئولان أمريكيان أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت طهران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة على قنصليتها في دمشق، وأدى إلى مقتل 11 شخصًا بينهم قياديين ومستشارين مهمين من الحرس الثوري، تنصلت واشنطن من علمها بالغارة وليس لها علاقة.

 

أبلغنا عند تحليق الطائرات


كما أكد مسئولان أمريكيان آخران أنه تم إبلاغ الإدارة الأمريكية بالهجوم على القنصلية بينما كانت الطائرات الإسرائيلية تحلق بالفعل في الجو ولم تعلم بالهدف، وفق ما نقلت شبكة (إن.بي.سي) اليوم الثلاثاء.

Advertisements

وأضافا أن واشنطن لم تحصل على تأكيد من مصدر مستقل حتى الآن بأن القائد بفيلق القدس التابع للحرس الثوري محمد رضا زاهدي بين القتلى في القصف الجوي.

علمًا أن الحرس الثوري كان أعلن مساء أمس الإثنين مقتل زاهدي، قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي وخمسة من الضباط المرافقين لهما فيما قال إنه هجوم إسرائيلي على قنصلية بلاده في دمشق.

 

ليست قنصلية ولا سفارة


فيما أعلنت وزارة الدفاع السورية أن إسرائيل شنت هجوما جويا استهدف مبنى القنصلية ما أدى إلى مقتل وإصابة كل من كان بداخله وتدميره بالكامل.

أما إسرائيل فقد امتنعت عن التعليق على الغارة حتى الآن، فيما اكتفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، بالقول: "هذه ليست قنصلية ولا سفارة بل مبنى عسكري لقوات فيلق القدس تحت غطاء مبنى مدني".

بينما توعد مسؤولون إيرانيون بردّ حازم في الزمان والمكان المناسبين، وفق تعبيرهم، ما يعزّز المخاوف من تصعيد أكبر في العنف بين إسرائيل وحلفاء إيران والذي أثارته منذ أكتوبر الماضي حرب غزة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسئول إيراني: جاهزون للمستوى الثاني من الرد على إسرائيلالإثنين 15/أبريل/2024 - 11:01 م أكد مسئول إيرانى، اليوم، أن طهران جاهز للمستوى الثاني من الرد على إسرائيل، عقب التسريبات التي تحدثت عن استعدادات الاحتلال للرد على الهجوم الإيراني.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية