أخبار عاجلة
فيفو تطلق هاتفها الذكي T3x 5G -

مجلس الأمن ينظر في طلب إيران عقد اجتماع طارئ لمناقشة قصف قنصليتها في دمشقالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:10 ص أعلنت مندوبة مالطا الدائمة فانيسا فرايزر التي ترأس مجلس الأمن الدولي، أنها ستنظر في طلب إيران عقد اجتماع عاجل للمجلس بعد الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق

مجلس الأمن ينظر في طلب إيران عقد اجتماع طارئ لمناقشة قصف قنصليتها في دمشقالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:10 ص أعلنت مندوبة مالطا الدائمة فانيسا فرايزر التي ترأس مجلس الأمن الدولي، أنها ستنظر في طلب إيران عقد اجتماع عاجل للمجلس بعد الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق
مجلس الأمن ينظر في طلب إيران عقد اجتماع طارئ لمناقشة قصف قنصليتها في دمشقالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:10 ص
أعلنت مندوبة مالطا الدائمة فانيسا فرايزر التي ترأس مجلس الأمن الدولي، أنها ستنظر في طلب إيران عقد اجتماع عاجل للمجلس بعد الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق

السفارة الإيرانية فى دمشق، أعلنت مندوبة مالطا الدائمة فانيسا فرايزر التي ترأس مجلس الأمن الدولي، أنها ستنظر في طلب إيران عقد اجتماع عاجل للمجلس بعد الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

وقالت ردا على سؤال من أحد الصحفيين: "بالطبع. ما زلت بحاجة إلى التعرف على نص الرسالة، حيث كان هناك العديد من الاجتماعات اليوم".

جلسة عاجلة وطارئة لمناقشة العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية 

وطالبت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة فجر اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بضرورة عقد جلسة عاجلة وطارئة لمناقشة "العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق" والذي أدى إلى مقتل سبعة من كبار المستشارين العسكريين.

Advertisements

وذكرت البعثة في رسالتها أن "نظام الاحتلال الإسرائيلي شن هجوما إرهابيا شنيعا وبغيضا على المنشآت الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية في الجمهورية العربية السورية".

تعرض أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية للخطر

وأضافت: "في ظل هذا العدوان ندعو مجلس الأمن إلى اتخاذ أي إجراءات ضرورية، بما في ذلك عقد اجتماع عاجل للتعامل مع هذا الانتهاك الجسيم ومنع الأعمال العدوانية المستقبلية التي تعرض أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية للخطر".

وحثت البعثة الإيرانية المجتمع الدولي بضرورة تقديم المتورطين في هذا الهجوم إلى العدالة، مؤكدة أن "النظام الإسرائيلي المعتدي يتحمل المسؤولية الكاملة عن عواقب مثل هذه الجرائم الإرهابية، وتحتفظ إيران بحقها المشروع والأصيل استنادا إلى القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة في الرد بشكل حاسم على مثل هذه الأعمال الإرهابية".

وقد استهدف الطيران الإسرائيلي اليوم مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة لها ومقتل كل من كان بداخل المبنى.

وكان السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري قد أكد أمس، سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

هذا وشددت طهران مساء أمس الاثنين، على أنه يجري التحقيق في أبعاد الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، محذرة من أن "المسؤولية عن نتائجه تقع على عاتق النظام الصهيوني المعتدي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس الإيراني: ردنا العسكري على إسرائيل كان مدروسا ودقيقا ورسالة إلى أمريكاالأربعاء 17/أبريل/2024 - 08:29 ص قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، إن القوات الإيرانية قادرة على الحفاظ على أمن البلاد، وأكد إن الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق
التالى شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل برفحالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:44 ص استشهد عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في رفح جنوب قطاع غز