أخبار عاجلة

سي إن إن تعلن عن صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لـ إسرائيلالإثنين 01/أبريل/2024 - 11:56 م كان قد أجرى مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون اليوم الإثنين، مناقشات أمنية حول العملية العسكرية المحتملة علي رفح جنوب قطاع غزة، والتداعيات والتدابير المحتملة لهذه العملية

سي إن إن تعلن عن صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لـ إسرائيلالإثنين 01/أبريل/2024 - 11:56 م كان قد أجرى مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون اليوم الإثنين، مناقشات أمنية حول العملية العسكرية المحتملة علي رفح جنوب قطاع غزة، والتداعيات والتدابير المحتملة لهذه العملية
سي إن إن تعلن عن صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لـ إسرائيلالإثنين 01/أبريل/2024 - 11:56 م
كان قد أجرى مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون اليوم الإثنين، مناقشات أمنية حول العملية العسكرية المحتملة علي رفح جنوب قطاع غزة، والتداعيات والتدابير المحتملة لهذه العملية

أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية مساء اليوم الإثنين عن  صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لدولة الاحتلال.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصادر وصفتها بـ " المطلعة " أن إدارة بايدن تقترب من الموافقة على بيع 50 مقاتلة F15 إلى إسرائيل قيمتها 18 مليار دولار.

 

صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لإسرائيل


ولفتت إلي أن الصفقة ستكون أكبر مبيعات عسكرية أمريكية لإسرائيل منذ  عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وكان قد أجرى مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون اليوم الإثنين، مناقشات أمنية حول العملية العسكرية المحتملة علي رفح جنوب قطاع غزة، والتداعيات والتدابير المحتملة لهذه العملية، بعد الموافقة على صفقة تسليح لصالح إسرائيل تعد الأضخم منذ 7 أكتوبر.

Advertisements


مناقشات أمريكية إسرائيلية حول عملية رفح

 

والتقى المسؤولون من الجانبين في مؤتمر عبر الفيديو، بعد أيام من إلغاء المحادثات التي كانت مخططا لها من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدما رفضت الولايات المتحدة استخدام  حق “الفيتو” لعرقلة قرار  للأمم المتحدة  الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، إن جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي لبايدن، كان يقود الوفد الأمريكي في الاجتماع الافتراضي, الذي تم تقديمه بدلا من الجمعة المقبلة.

وأثارت المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، غضب عدد كبير من المسؤولين في وزارة الخارجية وأعضاء الكونجرس. 


صفقة تسليح أمريكية ضخمة لصالح إسرائيل


والجمعة الماضية، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها، أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على تقديم المزيد من القنابل والطائرات الحربية لإسرائيل.

وأكدت الصحيفة الأمريكية في تقريرها، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت خلال الأيام الأخيرة بتزويد إسرائيل بقنابل وطائرات مقاتلة قيمتها 18 مليار دولار.
وتشمل صفقة الأسلحة الأمريكية الأخيرة إلى إسرائيل أكثر من 1800 قنبلة من طراز MK84" زنة 2000 رطل، و500 قنبلة MK 82 زنة 500 رطل.

ونقلت واشنطن بوست، عن مسؤول أمريكي قوله: إن واشنطن مستمرة بدعم إسرائيل، مضيفا أن وزارة الخارجية سمحت بنقل 25 طائرة F-35A ومحركات بقيمة 2.5 مليار دولار لإسرائيل.
وفى سياق الحديث عن صفقة الأسلحة الأمريكية لإسرائيل، كشفت مجلة "بوليتيكو" اليوم، الاثنين، أن إدارة الرئيس جو بايدن، تدرس بيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة جديدة من طراز F-15 لإسرائيل، و30 صاروخ جو-جو متقدم متوسط المدى من طراز AIM-120، وعددا من مجموعات ذخائر الهجوم المباشر المشتركة، التي تحول القنابل الغبية إلى قنابل موجهة بدقة، وفقا لأحد مساعدي الكونجرس وشخص آخر مطلع على المناقشات بين واشنطن وتل أبيب.
ويأتي ذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسط كارثة إنسانية يعيشها القطاع، وعلى الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن وقف إطلاق النار.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد هجوم القنصلية الإيرانية، روسيا تطلب من إسرائيل وقف العنف المسلح ضد الأراضي السوريةالإثنين 01/أبريل/2024 - 11:50 م نددت وزارة الخارجية الروسية اليوم الإثنين، بالهجوم الإسرائيلي علي القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي أدى إلى مقتل 8 أشخاص من بينهم مستشارون عسكريون إيرانيون.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية