أخبار عاجلة
موتورولا تعلن عن Smart Connect في مؤتمر #MWC2024 -

شيطان الكونجرس، قصة نائب يحرض على إبادة أطفال غزةالخميس 01/فبراير/2024 - 02:10 م في واحدة من أكثر التصريحات عنصرية منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، قال بريان ماست النائب الجمهوري في الكونجرس.

براين ماست، في واحدة من أكثر التصريحات عنصرية منذ بدء عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر الماضي، ادعي بريان ماست النائب الجمهوري في الكونجرس عن ولاية فلوريدا الأمريكية أن الأطفال الذين استشهدوا في غزة "ليسوا مدنيين أبرياء".

وواجه أعضاء مجموعة الناشطين اليساريين "كود بينك"، ماست في قاعات الكونجرس ووصفوه بأنه "قاسي القلب"؛ لدعمه القوي للعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 26 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال، فيما يعاني مئات الآلاف من سكان غزة من الجوع والأمراض.

Advertisements

أطفال غزة ليسوا أبرياء ويجب تدمير البنية التحتية في القطاع

وقالت إحدى أعضاء المجموعة لماست: "أنت بلا قلب"، وسألته أخرى عما إذا كان قد رأى صور الأطفال الشهداء والمحتضرين في غزة، فردّ قائلا: "هؤلاء ليسوا مدنيين فلسطينيين أبرياء"، وذلك علي حد وصفه.

92c38974a2.jpg

ومن ثم سألته أخرى: "ماذا عن نصف مليون شخص يموتون جوعا؟"، ليجيب زاعما بأن "النصف مليون شخص الذين يتضورون جوعا حتى الموت هم الذين يجب أن يخرجوا ويشكلوا حكومة لا تقوم بمهاجمة إسرائيل بشكل يومي".

ودعا النائب المتطرف براين ماست إلى تدمير المزيد من البنية التحتية في غزة، وقال إنه يريد التأكد من "ألا نعطي دولارا واحدا أو سنتا واحدا للأونروا وأن تلغى تماما"، معتبرا أن الأمم المتحدة كانت غبية لأنها أنشأت الأونروا، وذلك علي حد قوله.

خطاب كراهية ضد المدنيين والأطفال في غزة

يشار إلى أن هذا التعليق ليس أول تصريح للنائب المتطرف براين ماست يحمل خطاب كراهية ضد المدنيين والأطفال في غزة، ففي نوفمبر الماضي قال النائب الجمهوري إن "هناك عددا قليلا جدا من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء".

74d3c19d39.jpg

جاء ذلك خلال جلسة لمناقشة مشروع القانون الذي قدمه، لمنع التمويل الدولي لحركة حماس، والذي تمت الموافقة عليه من قبل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

وفي تصريح خلال الجلسة، شكك المحارب القديم في الجيش الأمريكي ورئيس اللجنة الفرعية للرقابة والمساءلة للشؤون الخارجية بمجلس النواب، في اختيار الكلمات لأولئك الذين ينتقدون العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وزعم: "أود أن أشجع الجانب الآخر على عدم الاستخفاف بفكرة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، كما قيل مرارا وتكرارا"، مدعيا أنه "ليس هناك من مبالغة للقول بأن هناك عددا قليلا جدا من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء".

وأضاف: "لم أر مقاطع فيديو للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء الذين كانوا يحاولون حماية الإسرائيليين، والذين كانوا يحاولون وقف الهجمات، ويحاولون إعادة الأسرى بدلا من نقلهم إلى أنظمة الأنفاق"، متهما السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، بنشر تعاليم معادية للسامية.

براين ماست يرتدي زي جيش الاحتلال الإسرائيلي

وفي ١٤ أكتوبر، وصل ماست، إلى الكابيتول هيل، مرتديًا الزي العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب انطلاق عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية.

وكتب ماست، في منشور على موقع X، المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر، إلى جانب عدة صور له وهو يرتدي الزي العسكري: "باعتباري العضو الوحيد الذي خدم في كل من جيش الولايات المتحدة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، سأقف دائمًا مع إسرائيل".

وفي منشور ماست، قارن زي جيش الاحتلال الإسرائيلي بالعلم الفلسطيني الذي ترفعه النائبة رشيدة طليب، الديمقراطية من ولاية ميشيجان، خارج مكتبها، قائلا "طليب حصلت على علمها، وأنا حصلت على الزي الرسمي".

معلومات عن النائب الجمهوري بريان ماست

بريان جيفري ماست (من مواليد 10 يوليو 1980) هو سياسي أمريكي وعسكري أمريكي يشغل حاليا منصب نائب عن الحزب الجمهوري.

ولد ونشأ في ولاية ميشيجان.  وهو ابن جيمس ماست وتيكسومينا تروخيو. وكان أجداده من جهة الأم مهاجرين من المكسيك.

0cbd673dcd.jpg

تخرج ماست من المدرسة الثانوية عام 1999. ثم انضم إلى احتياطي جيش الولايات المتحدة في مايو 2000 وأصبح مهندسًا قتاليًا وتم إلحاقه بكتيبة المهندسين القتالية.

في عام 2006، انتقل إلى الجيش الأمريكي النشط وأصبح فني إبطال الذخائر المتفجرة. ثم انضم لاحقًا إلى سرية الذخائر الثامنة والعشرين، وهي وحدة إبطال الذخائر المتفجرة للعمليات الخاصة والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع أفراد فوج الحارس الخامس والسبعين.

1300f7641d.jpg

وفي 19 سبتمبر 2010، فقد ماست ساقيه وإصبع السبابة اليسرى أثناء خدمته كفني إبطال الذخائر المتفجرة بالجيش الأمريكي في أفغانستان.

ويعد ماست مؤيد قوي لإسرائيل والإسرائيليين، حسبما ذكرت صحيفة «التايمز أوف إسرائيل» خلال حملته الانتخابية عام 2016.

ففي يناير 2015، تطوع براين ماست مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث عمل في قاعدة خارج تل أبيب لتعبئة المعدات الطبية ونقل الإمدادات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فهيمة الخالدى.. مسنة مريضة الزهايمر رهن اعتقال الاحتلال والتهمة: مقاتلة غير شرعية
التالى قطر: ندعم الفلسطينيين ليعيشوا بكرامة ولا نمول حماسالخميس 01/فبراير/2024 - 02:23 م وتابع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري: لسوء الحظ، فقد تمت إساءة استخدام استضافة قطر لحماس ضدنا بطرق عديدة. إنهم يحاولون ممارسة لعبة اللوم ضد قطر، وسوف يثني ذلك أي دولة أخرى