أخبار عاجلة

ظهور كلاب ضخمة في غزة ترعب جيش الاحتلال، والنشطاء: جند ربكالخميس 01/فبراير/2024 - 11:44 ص أثار ظهور كلاب ضخمة في غزة تربك الكلاب المدربة في جيش الاحتلال، جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

كلاب ضخمة في غزة، أثار ظهور كلاب ضخمة في غزة تربك الكلاب المدربة في جيش الاحتلال، جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن الكلاب الضخمة تدفع كلاب الاحتلال الإسرائيلي بعيدًا، ولا تمكنهم من الكشف عن الكمائن التي ينصبها مقاتلو المقاومة لاصطياد جنود الاحتلال.

ظهور كلاب ضخمة في غزة تربك الاحتلال

ظهور كلاب ضخمة في غزة، أثار جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن اندهاشهم لظهور الكلاب الضخمة في هذا التوقيت، وأيضًا إرباك وحدة عوكيتس الإسرائيلية، المخصصة للكشف عن كمائن المقاومة والأنفاق، ووصف النشطاء الكلاب الضخمة التي تدافع عن أهل غزة بأنهم من جنود الله، قائلين "وما يعلم جنود ربك إلا هو".

Advertisements

ad384430ed.jpg
ظهور كلاب ضخمة في غزة تثير الجدل، فيتو

بداية حكاية ظهور الكلاب الضخمة في غزة تكشفت من خلال ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، التي تحدثت عن ظاهرة غريبة لظهور كلاب ضخمة تربك عمل كلاب الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهرت الكلاب الضخمة في أحياء الشيخ زايد والدرج والتفاح شمال مدينة غزة.

سكان شمال غزة يتركون كلاب ضخمة في منازلهم

وذكرت الصحيفة العبرية أن سكان هذه المناطق يقومون بترك كلاب ضخمة الحجم مقيدة بالحبال والسلاسل الطويلة داخل المنازل وفي ساحات المباني، التي يرسل إليها جنود الاحتلال الإسرائيلي الكلاب لإجراء تمشيط أولي للمباني في غزة.

وتقول الصحيفة إن الحديث يدور عن أحداث غير عادية، قد تعيق عمل كلاب وحدة عوكيتس، إحدى وحدات الجيش الإسرائيلي التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب، والتي يتم إرسالها إلى المكان للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة، وعدم وجود مقاومين فلسطينيين ينصبون كمائن لجنود الاحتلال، وخاصة بعد عملية مخيم المغازي، التي قُتل فيها 24 ضابطًا وجنديًا من جنود الاحتلال، وأصيب العشرات. 

050c6eb997.jpg
كلاب ضخمة تربك كلاب الاحتلال في غزة، فيتو

وأكدت يديعوت أحرونوت أن "هذه الظاهرة لم تكن معروفة في المرحلة الأولى من القتال، وتم التوضيح للجنود الذين يستخدمون الكلاب للتنبه إليها"، مشيرة إلى أن كلاب وحدة عوكيتس ماهرة في عدم الاكتراث بالضوضاء وطلقات الرصاص ووجود حيوانات أخرى، مثل القطط والكلاب، ولكن في مثل هذه المواقف تحاول كلاب غزة الضخمة مهاجمة كلاب الوحدة، ويتم إعاقتها عن الوصول لأهدافها. 

ظهور كلاب ضخمة في غزة تثير الجدل

علقت وفاء السيد السيد على ظهور الكلاب الضخمة في غزة فقالت: "كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلا عن جيش الاحتلال، قوله إن ظاهرة جديدة تواجه القوات المحتلة في قطاع غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة لجيش الاحتلال وتجبرها على الانسحاب. كما فقدوا 17 من كلاب جيش الاحتلال"

70c85c4cff.jpg
كلاب ضخمة في غزة تربك كلاب وحدة عوكيتس، فيتو

وقال صادق الرفاعي: "قوات الاحتلال رصدت خلال الأسابيع الأخيرة قيام سكان أحياء الشيخ زايد والدرج والتفاح، في شمال غزة، بترك كلاب ضخمة الحجم مقيدة بالحبال والسلاسل الطويلة داخل المنازل وفي ساحات المباني التي يرسل الجنود (الإسرائيليون) إليها الكلاب لإجراء تمشيط أولي، وأن كلاب وحدة عوكيتس ماهرة حقًا في عدم الاكتراث بالضوضاء وطلقات الرصاص، ووجود حيوانات أخرى، مثل القطط والكلاب، ولكن في مثل هذه المواقف قد تحاول الكلاب الضخمة في غزة مهاجمة كلاب وحدة جيش الاحتلال وبالتالي إعاقة عملها، وخلال القتال في غزة، فقدت الوحدة الإسرائيلية 17 كلبا، ووصفوا الكلاب الضخمة بأنها متوحشة". 

آيات الرحمن في غزة الطوفان

أما عبد المجيد طه حامد فقال: "ظاهرة جديدة في غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة للاحتلال والتي تبحث عن المسلحين والأنفاق والقنابل وتجبرها على الانسحاب. بشارة من ضمن البشارات، أمنت بالله "وما يعلم جنود ربك إلا هو".

وقال ناجح خليل: "ظاهرة جديدة في غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة للاحتلال، والتي تبحث عن المسلحين والأنفاق والقنابل وتجبرها على الانسحاب، لقد خسرت قوات النخبة في سلاح الجو الإسرائيلي "شلداغ" من المقاتلين داخل غزة ما لم تخسره في جميع الحروب السابقة"

ecac1527bb.jpg
الكلاب الضخمة تربك كلاب الاحتلال، فيتو

أما أورانيس فقالت: "ذكاء وتكتيك غير طبيعي عند المقاومة الله ينصركم ان شاء لله"
وعلق وائل العالم فقال: "سبحان الله العظيم "وما يعلم جنود ربك إلا هو" جيش الاحتلال يواجه ظاهرة جديدة في غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة للاحتلال والتي تبحث عن المسلحين والأنفاق والقنابل وتجبرها على الانسحاب". 

وقال عبد العظيم أمين: "آية أخرى تتجلى يديعوت أحرونوت العبرية تنقل عن جيش الاحتلال، أنه يواجه ظاهرة جديدة في غزة، حيث تقوم كلاب ضخمة الحجم بتعطيل أنشطة الكلاب المدربة التابعة للاحتلال والتي تبحث عن المسلحين والأنفاق والقنابل وتجبرها على الانسحاب". 

وعلق السيد خلف عبد الرحمن قائلًا: "ولله جنود السموات والأرض".

وقال أحمد الطباخ: "آيات الرحمن في غزة الطوفان".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البرلمان الفرنسي يصادق على تشريع يبيح الإجهاضالإثنين 04/مارس/2024 - 10:58 م في 2 مارس 2022، تم تمديد هذه الفترة إلى 14 أسبوعا لأنه لوحظ أن العديد من النساء كن يذهبن إلى دول أجنبية، على غرار بلجيكا وسويسرا، من أجل القيام بعملية الإجهاض كونها تجاوزت المدة المحددة.
التالى "آركو" تدعو لعقد مؤتمر لدول اتفاقية جنيف للنظر فى انتهاكات الاحتلال بغزة