أخبار عاجلة
فوائد زيت القرنفل للشعر.. وهذه طريقة استخدامه -

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيلالأربعاء 31/يناير/2024 - 11:04 م جدد البيان التأكيد على أن كافة السفن الأمريكيةِ والبريطانية في البحرينِ الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحةِ اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيلالأربعاء 31/يناير/2024 - 11:04 م جدد البيان التأكيد على أن كافة السفن الأمريكيةِ والبريطانية في البحرينِ الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحةِ اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيلالأربعاء 31/يناير/2024 - 11:04 م
جدد البيان التأكيد على أن كافة السفن الأمريكيةِ والبريطانية في البحرينِ الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحةِ اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين في بيان مساء يوم الأربعاء، أنها استهدفت سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل.

 

استهداف السفينة التجارية الأمريكية "كول" 

وأوضحت في بيان مساء الأربعاء أن القوات البحرية نفذت العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة التجارية الأمريكية "كول" وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة "أصابتها بشكل مباشر".


وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية اليمنية للمدمرة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة ودقيقة.


وأفادت القوات المسلحة بأنها "مستمرة في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وذلك بمنع الملاحة الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرينِ الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة".
وجدد البيان التأكيد على "أن كافة السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

Advertisements

غارات أمريكية بريطانية على أهداف حوثية

 وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحوثيون: طرف آخر استهدف "روبيمار" وعرضنا انتشال السفينة قبل غرقها مقابل مساعدات لغزةالأحد 03/مارس/2024 - 04:06 ص أعلنت الحكومة اليمنية أمس السبت، أن سفينة الشحن روبيمار التي استهدفتها الجماعة الشهر الماضي، غرقت في البحر الأحمر، محذِّرة من كارثة بيئية.