أخبار عاجلة
حمدي فتحي يخضع لتدريبات تأهيلية -
بشرى سارة في الأهلي.. طالع التفاصيل -
عام / جامعة الجوف تطبق مبادرة "جامعة خضراء" -

بيان عاجل من الخارجية الأمريكية بشأن تأشيرات السفر

بيان عاجل من الخارجية الأمريكية بشأن تأشيرات السفر
بيان عاجل من الخارجية الأمريكية بشأن تأشيرات السفر
أعلنت الخارجية الأمريكية، إن معظم من قدموا طلبات للحصول على تأشيرات أمريكية وتمّ رفضهم بسبب قرار الرئيس الأسبق دونالد ترامب بحظر دخول مواطني 13 دولة معظمها ذات أغلبية مسلمة أو دول أفريقية، يمكنهم السعي لإعادة النظر في طلباتهم، أو التقدم بطلبات جديدة.

وصمة عار
وألغى الرئيس جو بايدن قرار سلفه ترامب في 20 يناير، أول يوم له في السلطة، واصفا إياه بأنه "وصمة عار على ضميرنا القومي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الذين تقدموا للحصول على تأشيرات وتم رفضها قبل 20 يناير ، عليهم التقدم بطلبات جديدة ودفع الرسوم الخاصة بها.

تقديم التماس
وأضاف أن من تم رفضهم في 20 يناير 2020 أو بعد ذلك، يمكنهم تقديم التماس لإعادة النظر في طلباتهم دون الحاجة لإعادة التقديم أو دفع رسوم إضافية، حسبما نقلت "رويترز".

وتفيد بيانات وزارة الخارجية أن نحو 40 ألف شخص مُنعوا من دخول الولايات المتحدة بموجب الحظر منذ ديسمبر 2017، بعدما أقرت المحكمة العليا الأمريكية نسخة معدلة من حظر السفر الأصلي.

وقامت إدارة ترامب بإضافة بعض الدول وشطب دول أخرى من قائمة الحظر، وضمت في الفترة الأخيرة من رئاسته ميانمار وإريتريا وإيران وقرغيزستان وليبيا ونيجيريا وكوريا الشمالية والصومال والسودان وسوريا وتنزانيا وفنزويلا واليمن.

العليا الأمريكية
وكانت المحكمة الأمريكية العليا اليوم الثلاثاء، رفضت الاستئناف النهائي للرئيس السابق دونالد ترامب بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 والتي فاز بها الديمقراطي جو بايدن.

انتهاك  الدستور

كما رفض القرار أيضا النظر في دعوى قدمها ترامب وزعم فيها أن مسؤولي الانتخابات في ولاية ويسكونسن (والتي يسيطر عليها الجمهوريون) انتهكوا الدستور من خلال توسيع التصويت الغيابي وسط جائحة فيروس كورونا.

وسبق أن صادق حاكم ويسكونسن، الديمقراطي توني إيفرز، على نتائج التصويت التي تؤكد فوز بايدن على ترامب بفارق يزيد عن 20 ألف صوت في الولاية.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتخذ خطوة لم يفعلها ترامب وهي ترشيح امرأتين من الجنرالات بالجيش للترقية، وذلك بعد ورود أنباء بأن البنتاجون لم يطرح هذا الترشيح في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، خوفا من رفضه لأنهن "نساء".

وكان ترامب حاول قلب الطاولة لصالحه في ويسكونسن من خلال إقصاء أكثر من 221 ألف صوت "غير قانوني" في مقاطعتي دان وميلواكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ولي العهد السعودي يدشن مشروعا ثوريا... ويعلن: نتحمل مسؤولياتنا
التالى مجلس النواب الأردني يوضح حقيقة المشادات مع الخصاونة بشأن الأمير حمزة