أخبار عاجلة
9 أسباب لتورم اليدين في الصباح.. احذر بعضها -

بعد إجراءات كورونا.. بريطانيا تبدأ أولى خطوات العودة للحياة الطبيعية غدا

بعد إجراءات كورونا.. بريطانيا تبدأ أولى خطوات العودة للحياة الطبيعية غدا
بعد إجراءات كورونا.. بريطانيا تبدأ أولى خطوات العودة للحياة الطبيعية غدا
أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إعادة فتح مدارس إنجلترا لجميع الطلاب غدا الاثنين، مشيرا إلى أنها ستمثل أول خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية.

خارطة طريق
وأعلن جونسون خارطة طريق لرفع إجراءات العزل العام تتضمن فتح المدارس أولا، ويليه في مراحل لاحقة التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على الاختلاط بالآخرين، وإعادة فتح المتاجر التي تبيع سلعا غير أساسية، وأماكن أخرى.

وتأمل الحكومة في إزالة جميع القيود القانونية المتبقية على التواصل مع الآخرين في المرحلة النهائية التي لن تحدث قبل 21 يونيو.

Image1_32021714756758719215.jpg

وقالت الحكومة إن كل خطوة في خارطة الطريق ستعتمد على مستوى حالات الإصابة بكوفيد-19. وتأمل في أن يتم احتواء الجائحة من خلال برنامج لقاح يجري خلاله بالفعل تطعيم نحو 22 مليون شخص، بالإضافة إلى الاختبارات المنتظمة للكشف عن كورونا.

الشيوخ الأمريكي
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي صادق على مشروع قانون لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وفي وقت سابق أقر مجلس النواب الأمريكي خطة إغاثة تقدم بها الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار، لمساعدة الأمريكيين على مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

المساعدات الاقتصادية
وشهدت جلسة التصويت انضمام اثنين من الأعضاء الديمقراطيين في المجلس ذي الأغلبية الديمقراطية إلى نواب الأقلية الجمهورية في معارضة حزمة المساعدات الاقتصادية التي يرونها مكلفة للغاية.

وبعد موافقة مجلس النواب انتقل مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي بين الديمقراطيين والجمهوريين، والذي سبق له ورفض بندا هاما في الخطة يتعلق بمضاعفة الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة إلى 15 دولارا للساعة.

وتسعى الحزمة إلى تعزيز حملات التطعيم والاختبارات وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد.

وسيتم تقديم الأموال كمساعدات مالية طارئة للأسر والشركات الصغيرة وحكومات الولايات المختلفة.

وارتفعت نسبة البطالة في الولايات المتحدة حاليا لتقترب من 10 %، مع فقدان حوالي 10 ملايين وظيفة بسبب الوباء.

يأتي التصويت في نفس الأسبوع الذي تجاوزت فيه الولايات المتحدة 500 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، وهو المعدل الأعلى بين دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة