أخبار عاجلة
نائب روسي يحذر الغرب من مغبة "إيقاظ الدب" -
تركيا تكشف عن الخطوات المقبلة مع مصر -

الرئيس الصيني يطالب إقليما داخليا بحل "مشاكله العرقية"

الرئيس الصيني يطالب إقليما داخليا بحل "مشاكله العرقية"
الرئيس الصيني يطالب إقليما داخليا بحل "مشاكله العرقية"

تقع منطقة منغوليا الداخلية في أقصى شمال الصين على حدود دولة منغوليا المستقلة، والتي تشترك معها في الروابط العرقية والثقافية واللغوية. وتتزامن حملة بكين مع تحركات مماثلة في شينجيانغ والتبت، حيث تم تنفيذ سياسات استيعاب مماثلة.

© AP Photo / Lefteris Pitarakis

وفي حديثه في مؤتمر سنوي للزعماء السياسيين في بكين، قال شي إن منغوليا الداخلية يجب أن "تعزز بثبات استخدام الكتب المدرسية الوطنية المشتركة" لتصحيح "الأفكار الخاطئة" حول الثقافة والجنسية، حسبما أوردت وكالة "فرانس برس".

شارك عشرات الآلاف في مظاهرات العام الماضي، بعد مرسوم يقضي بجعل الماندرين بدلا من المنغولية لغة للتعليم، كجزء من حملة وطنية لاستيعاب الأقليات العرقية في الصين ضمن ثقافة الأغلبية من الهان.

وتلت التجمعات الجماهيرية النادرة، وهي الأكبر التي شهدتها بكين منذ عقود، حملة قمع حيث حاصرت المركبات المدرعة المدارس واعتقلت الشرطة العشرات من قادة الاحتجاج.

في العام الماضي، تعرض الآباء الذين رفضوا إعادة أطفالهم إلى المدرسة للتهديد بالتسريح من العمل والغرامات وطرد الطلاب. في إحدى المقاطعات، عرض المسؤولون نقودا على الطلاب الذين أقنعوا أقرانهم بالعودة.

وفي إشارة إلى الاضطرابات، قال شي يوم الجمعة إنه يتعين على المسؤولين المحليين "الاستمرار في اتخاذ المسار الصحيح لحل المشاكل العرقية ذات الخصائص الصينية".

وقال إن المنغوليين الداخليين يجب أن "يتعلموا عن ظهر قلب أن عرق الهان لا يمكن فصله عن الأقليات العرقية وأنه لا يمكن فصل الأقليات العرقية عن عرقية الهان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمدة موسكو: انتشار فيروس كورونا في العاصمة بدأ يتدهور في الأسابيع الأخيرة
التالى مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين ليزا موناكو نائبة لوزير العدل