أخبار عاجلة

بينها سوريا ولبنان... تقرير: بريطانيا تخفض مساعدتها إلى عدد من الدول

بينها سوريا ولبنان... تقرير: بريطانيا تخفض مساعدتها إلى عدد من الدول
بينها سوريا ولبنان... تقرير: بريطانيا تخفض مساعدتها إلى عدد من الدول

وأشارت الوثيقة المؤرخة الشهر الماضي، إلى أن المسؤولين البريطانيين يفكرون في خفض المساعدات لسوريا بنسبة 67% ولبنان بنسبة 88%، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

© REUTERS / Khaled Abdullah

ومن المقرر خفض المساعدات المقدمة إلى نيجيريا بنسبة 58%، والصومال بنسبة 60%، وجنوب السودان بنسبة 59%، وأخيرا لجمهورية الكونغو الديمقراطية بنسبة 60%.

ترغب الحكومة في خفض ميزانية المساعدات الدولية الإجمالية بنحو 4 مليارات جنيه إسترليني في -2022، لكنها لم تحدد بعد أين ستكون المستقطعات.

وتبدو الأرقام التي اقترحتها الوثيقة مشابهة لحجم تخفيض المساعدات المقدمة لليمن بنسبة 50 بالمئة، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تعهدت بريطانيا بتقديم 87 مليون جنيه إسترليني فقط كمساعدات لليمن، وهو رقم أقل من 164 مليون جنيه إسترليني قدمتها في 2019-.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "لقد أجبرنا زلزال وباء كورونا الذي ضرب الاقتصاد على اتخاذ قرارات صعبة ولكنها ضرورية، بما في ذلك التخفيض المؤقت لإجمالي النفقات على المساعدات".

وأضاف: "ما زلنا نعمل من خلال بعض البرامج الفردية ولم نتخذ القرارات بعد. بريطانيا مانح مهم للمساعدات على مستوى العالم وسننفق أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني، هذا العام لمكافحة الفقر ومعالجة تغير المناخ وتحسين الصحة العالمية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة