أخبار عاجلة
الحصيني عن طقس الثلاثاء: أمطار على 7 مناطق -
افتتاح مطار زايد الدولي في مدينة كوكس الألبانية -

وزير إعلام اليمن يطالب بتدخل دولي لوقف تجنيد "أنصار الله" لمدنيين إجباريا

وزير إعلام اليمن يطالب بتدخل دولي لوقف تجنيد "أنصار الله" لمدنيين إجباريا
وزير إعلام اليمن يطالب بتدخل دولي لوقف تجنيد "أنصار الله" لمدنيين إجباريا

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر": "يذكرنا تصريح احد قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بما هو حادث اليوم من عمليات حشد وتجنيد لأبناء القبائل والأطفال وفئة المهمشين والزج بهم في هجمات انتحارية في صخاري ووديان وجبال محافظة مأرب الصامدة".

© REUTERS / ALI OWIDHA

وتابع الوزير اليمني، بقوله: "بينما قيادات المليشيا وأبنائهم في قصور وفلل صنعاء يراكمون الأموال المنهوبة".

ولفت الإرهابي إلى أن هناك جرائم "إبادة جماعية"، تقوم بها "أنصار الله" لأبناء القبائل في محافظات صنعاء وذمار وصعدة وعمران وحجة والمحويت.

وأوضح قائلا: "يستغل الحوثيين حالة الجهل والفقر، التي كرستها عبر سياسات ممنهجة من نهب للخزينة العامة ورواتب الموظفين، وإعاقة لعمليات الإغاثة الإنسانية، ونهب المساعدات من أفواه الجوعى".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بضرورة "التحرك الفوري" لوقف عمليات التجنيد الإجباري للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين.

​وأتم بقوله: "تسببت تلك العمليات في فناء أسر وقرى بأكملها في عدد من مديريات محافظة صنعاء لم يتبق منها سوى النساء، ينبغي أن يتم وضع حد لاستخفاف المليشيا الحوثية بدماء اليمنيين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة