أخبار عاجلة
أسعار الأسماك اليوم الجمعة 23-4-2021 -
أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 23-4-2021 -
أسعار اللحوم اليوم الجمعة 23-4-2021 -

وزير الدفاع التركي يكشف أسباب سقوط المروحية العسكرية

وزير الدفاع التركي يكشف أسباب سقوط المروحية العسكرية
وزير الدفاع التركي يكشف أسباب سقوط المروحية العسكرية

ونقلت وكالة "الأناضول"، صباح اليوم الجمعة، عن خلوصي آكار إنه "بحسب معلومات أولية، وشهود عيان فإن تحطم المروحية العسكرية بولاية بيتليس (جنوب شرق)، جاء بسبب سوء الأحوال الجوية التي تغيرت بشكل مفاجئ".

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي، بعد وصوله إلى قيادة الفيلق الثامن بولاية ألازيغ (شرق البلاد)، رفقة رئيس الأركان العامة الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية الجنرال، أوميت دوندار، وتلقى معلومات عن الحادث.

وفي وقت سابق من مساء الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحطم مروحية تابعة لقيادة القوات البرية أثناء تحليقها من ولاية بينغول إلى بيتليس، لافتة في بيان أن الاتصال انقطع بها عند الساعة 14:25 بالتوقيت المحلي (ت.غ+3) أثناء توجهها إلى قضاء تطوان بالولاية الأخيرة

وذكر الوزير كذلك أن "فريقا سيبدأ تحقيقاته، اليوم، لتحديد السبب القاطع لهذا الحادث الأليم بعد فحص مفصل"، موضحا أن "الحادث أسفر عن استشهاد 11 عسكريا، وإصابة اثنين آخرين يتابعان علاجهما بالمستشفى، وحالتهما جيدة".

ولفت أكار إلى أنه "منذ اللحظة الأولى للحادث تم حشد كافة الإمكانيات من قبل المؤسسات والهيئات المعنية من أجل أعمال البحث والإنقاذ وإجلاء الشهداء والمصابين".

وأردف قائلا:

مصابنا أليم، وتركيا بأكملها في حزن شديد، وأسأل الله الرحمة لأصدقائنا الأبطال الذين استشهدوا في هذا الحادث الأليم، والصبر والسلوان لأقاربهم وعائلاتهم، وللقوات المسلحة التركية، ولشعبنا النبيل، والشفاء العاجل للمصابين.

وكان الموقع التركي "sozcu" قد أشار إلى أنه من بين القتلى في حادثة التحطم،  قائد الفيلق الثامن "الأزيغ" الفريق عثمان أرباش، وأن الفريق (اللفتنانت جنرال) أرباش قاد الفيلق الثامن لمدة 5 سنوات متواصلة قبل مقتله اليوم بالحادث.

وقال حاكم محافظة أوردو، تونكاي سونيل: 

تلقينا أنباء بأن المروحية، وفيها البطل والصديق الفريق عثمان أرباش باشا، تحطمت في بيتليس... لن ننساك أيها الرجل الجميل.

وفور تلقي خبر سقوط المروحية، توجهت سيارات الإسعاف التركية والأطقم الطبية إلى المنطقة، بالإضافة إلى فرق من الأجهزة الأمنية التركية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل 3 وإصابة 4 آخرين فى انفجار عبوتين ناسفتين فى ديالى شرقى العراق
التالى البرلمان التشادي يدعم تشكيل المجلس العسكري الانتقالي