أخبار عاجلة
صلاح يعكر فرحة كين -
العين على «زايد أحد» -
العودة إلى المسار -
«إدواردو» يواجه فريقه السابق -
الغيابات تضرب «الزعيم» -
الشقردية: المعيوف لم يكن مقنعاً فنياً -
تاريخياً.. «الهلال» متفوق -
ميسي ورفاقه يخطفون «كأس الملك» في 12 دقيقة -

تفاصيل عملية القبض على زعيم القاعدة في حضرموت

تفاصيل عملية القبض على زعيم القاعدة في حضرموت
تفاصيل عملية القبض على زعيم القاعدة في حضرموت
نقلت شبكة "سكاي نيوز" عن مصادر، اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في وادي حضرموت قابوس بن طالب في عملية نوعية للتحالف العربي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية بالمنطقة.

وأكدت المصادر أن زعيم تنظيم القاعدة في وادي حضرموت مسؤول عن مقتل عشرات المدنيين والعسكريين في وادي حضرموت.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لوكالة "سبوتنيك" بأن قوة يمنية متخصصة نفذت، بمشاركة عدد محدود من قوات التحالف، مداهمة أمنية لمنطقة تريس غربي مدينة سيئون مركز وادي حضرموت، تمكنت خلالها من القبض على القيادي في "القاعدة" قابوس سعيد بن طالب.

وذكر أنه جرى نقل القيادي بن طالب بعد نجاح عملية القبض عليه، على متن طائرة سعودية إلى جهة مجهولة.

اغتيال قائد سعودي
وأشار إلى أن القيادي في التنظيم الإرهابي، متهم باغتيال قائد القوات السعودية والتحالف في وادي محافظة حضرموت، المقدم الركن بندر بن مزيد العتيبي، وجنديين سعوديين وآخرين يمنيين بتفجير عبوة ناسفة عن بعد على الطريق العام في مديرية شبام غرب وادي حضرموت، في 19 سبتمبر 2019م.

مكافأة لمن يدلي عنه
ولفت إلى أن المنطقة العسكرية الأولى التابعة للجيش اليمني، المتمركزة في مديريات وادي حضرموت، كانت قد رصدت منذ العام 2019م مكافأة قدرها 50 ألف ريال سعودي (13 ألف دولار أمريكي) بالإضافة إلى سيارة، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القيادي بن طالب، المتهم بتنفيذ جرائم إرهابية واغتيالات لعسكريين ومدنيين.

وتشهد مناطق عدة في اليمن حضورا لمسلحي تنظيم القاعدة من بينها مدن وادي حضرموت التي سبق وسيطر عليها التنظيم الإرهابي وعلى عاصمة المحافظة مدينة المكلا في أبريل 2015 لمدة عام كامل قبل أن يحررها الجيش اليمني وقوات التحالف العربي في 24 أبريل 2016.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عسكرية في محافظة المهرة اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الإرهابي خالد باطرفي، وأكدته وكالات أجنبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الوليد بن طلال يمازح ملقحته ضد كورونا:"هاتي كمان"..والممرضة تعلق..فيديو
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة