أخبار عاجلة

الإمارات.. توزيع 87 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال يوم

الإمارات.. توزيع 87 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال يوم
الإمارات.. توزيع 87 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال يوم

كثفت وزارة الصحة الإماراتية جهودها في توزيع اللقاح في أنحاء الدولة سعيًا إلى الوصول للمناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم حيث سيساعد اللقاح في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الوباء.

 

وفى هذا الإطار أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تقديم 87,263 جرعة من لقاح كوفيد19 خلال ال24 ساعة الماضية. ليبلغ عدد الجرعات الكلي 5,933,299. بمعدل توزيع 59.99. جرعة لكل 100 شخص، وذلك وفقا لما ذكرته الإمارات نيوز.

 

تأتي هذه الخطوة، تأكيدًا على نهج دولة الإمارات الاستباقي في الاهتمام بصحة وسلامة كل فرد من أفراد المجتمع.

وأكدت وزارة الصحة الإماراتية، فى وقت سابق أن تطبيق نظام التطبيب عن بُعد، يعد أحد أهم الوسائل التي ساعدت في نجاح الوزارة بالتعامل مع تداعيات جائحة «كوفيد- 19»، لافتة إلى أن النظام ساعد على استمرارية الأعمال الطبية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للجميع بنفس مستويات الجودة العالية الموجودة والمطبقة قبل الجائحة.

واوضحت وزارة الصحة الإماراتية وفقا لصحيفة الاتحاد ، أنها نجحت في تطوير أدوات عمل مبتكرة وخدمات ذكية تتناسب مع مختلف الظروف، لتوفير خدمات استشارية صحية وعلاجية مع المحافظة على جودة الخدمات الصحية، من خلال توظيف التقنيات الذكية في مجال رقمنة الخدمات الصحية، وفق أرقى الممارسات العالمية. ولفتت إلى تعزيز آليات دمج الذكاء الاصطناعي في الخدمات الطبية، تنفيذًا لاستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071

وقال الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، لـ «الاتحاد»: «الوزارة تمكنت من توفير حلول وخدمات تكنولوجية مبتكرة في مجال تعزيز الصحة الرقمية»

وأضاف: «قمنا بتوفير الرعاية المتخصصة والاستشارات الطبية للمرضى «عن بُعد» في أي وقت، لتحسين وتسهيل سبل التواصل مع أفراد المجتمع، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم»

وأشار إلى أن نظام التطبيب عن بُعد، جسد حرص الوزارة على مواكبة التوجهات العامة لحكومة الإمارات بالارتقاء بجودة الحياة واستدامة الرعاية الصحية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد «كوفيد- 19».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إعلام: السفير الأمريكي في روسيا يرفض المغادرة رغم توصيات موسكو برحيله
التالى روسيا تتهم الغرب بالسعي لتحييد نجاح "سبوتنيك V"