أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

قصف جديد للطيران التركي على قرى في دهوك بالعراق

قصف جديد للطيران التركي على قرى في دهوك بالعراق
قصف جديد للطيران التركي على قرى في دهوك بالعراق
أفادت شبكة "العربية" في نبأ عاجل، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر كردية، أن الطيران التركي يجدد قصف قرى شمال محافظة دهوك العراقية.

وكانت شبكة "روسيا اليوم" أفادت في وقت سابق من الشهر ذاته أن  طائرات حربية تركية شنت غارات على قرى في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق وقصفت بعضها.

وقال إن "الطيران التركي نفذ ضربة جوية في قرية (شيني) بمحافظة السليمانية".

Image1_2202126135322692035055.jpg
وأضاف، أن "المعلومات لا تشير إلى سقوط ضحايا، واقتصرت الخسائر على ما تعرضت له المنازل من تدمير".

وكانت الطائرات التركية، عاودت الجمعة الماضي، قصفها للعراق، وتحديدا شمال محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق.

وقال حميد زبير، مدير ناحية بامرني شمال محافظة دهوك وقتها "إن الطائرات التركية استهدفت، قبل ظهر الجمعة، سيارة كانت تقل عناصر من حزب العمال الكردستاني في قرية ارادن شرق الناحية".

وأضاف زبير أن "القصف أدى إلى مقتل اثنين وجرح آخر إصابته بليغة".

جدير بالذكر أن  بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي)، أكدت قبل عدة أشهر، أن "التصعيد على الحدود العراقية-التركية في الشمال واستمرار الخسائر في الأرواح يعد مبعث قلق بالغ"، نقلا عن جريدة "الصباح" العراقية.

ودعت يونامي إلى "ضبط النفس"، وحثت على الحوار كأفضل وسيلة لضمان الأمن المستدام على الحدود بين الجارتين مع الاحترام الكامل للسيادة الوطنية.

كما شدد وزراء الخارجية العرب على دعم بلدانهم الكامل لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركية، داعين إلى ضرورة الوقف الفوري لأي عمليات عسكرية تركية على الأراضي العراقية، بحسب الخارجية العراقية، الخميس الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير بحكومة الاحتلال يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين بسجون إسرائيلالأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:16 م تبنى وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال (المتطرف) إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، دعوة تطالب بتطبيق عقوبة الإعدام للأسرى الفلسطينيين.