أخبار عاجلة
محمد الشناوي يخضع لمسحة طبية جديدة الجمعة -

البيت الأبيض: إجراءات عدة مطروحة لإعادة تقويم العلاقات مع السعودية

البيت الأبيض: إجراءات عدة مطروحة لإعادة تقويم العلاقات مع السعودية
البيت الأبيض: إجراءات عدة مطروحة لإعادة تقويم العلاقات مع السعودية

وقالت بساكي للصحفيين، إن المكالمة الهاتفية التي ستجرى بين الرئيس الأمريكي وبين العاهل السعودي الملك سلمان يجب أن تتم "في القريب العاجل"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

© REUTERS / JONATHAN ERNST

ومن المتوقع أن تتزامن هذه المكالمة مع إصدار تقرير استخباراتي أمريكي عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وأضافت بساكي في حديثها: "هناك مجموعة من الإجراءات المطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالمملكة العربية كجزء من إعادة تقويم العلاقات الأمريكية السعودية".

في وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن إدارة الرئيس جو بايدن مستعدة لإصدار التقرير غير السري، بشأن مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، بشفافية كاملة للكونغرس.

وقال برايس إن

وكالة الاستخبارات الوطنية قامت بجمع تقرير "جريمة قتل خاشقجي المروعة"، للنظر فيهذه القضية تحديدا.

وأشار المتحدث إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي أجرت اتصالات مع المسؤولين السعوديين على مستويات مختلفة منذ الأسابيع الأولى للإدارة، عبر وزير الخارجية أنتوني بلينكن والمبعوث الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، ووزارة الدفاع الأمريكية، موضحا أن هذه الاتصالات تركزت على الصراع في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسؤول يمني: نحاول الاستفادة من التجربة المصرية في حماية تراثنا
التالى هل تنجح المحاولات الإثيوبية لاستدراج السودان بعيدا عن مصر في أزمة سد النهضة؟