أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية -
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -
مصرع طفل وإصابة والده في حريق شقة بحلوان -

بايدن يلغي أمر ترامب بشأن حظر دخول فئات من الأجانب إلى أمريكا

بايدن يلغي أمر ترامب بشأن حظر دخول فئات من الأجانب إلى أمريكا
بايدن يلغي أمر ترامب بشأن حظر دخول فئات من الأجانب إلى أمريكا
ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمرًا صدر عن سلفه، دونالد ترامب، يفرض حظرًا على دخول عدد من فئات الأجانب إلى الولايات المتحدة.

جو بايدن ذكر في أمر أصدره مساء أمس الأربعاء، أنه يسحب إعلان ترامب المؤرخ بـ22 أبريل والخاص بـ"تعليق دخول المهاجرين الذين يمثلون خطرًا لسوق العمال في الولايات المتحدة خلال فترة إحياء الاقتصاد عقب تفشي فيروس كورونا المستجد عام 2019"، مشددًا على أن هذا الإجراء "لا يخدم المصالح الأمريكية".

واعتبر بايدن أنه "على عكس ذلك، هذا الإعلان يضر الولايات المتحدة، بما في ذلك عن طريق منع أفراد بعض عائلات المواطنين الأمريكيين والحاصلين على صفة المقيمين الدائمين الشرعيين من لم شملهم".

كما شدد بايدن على أن أمر ترامب "يضر قطاعات الاقتصاد الأمريكي التي تستفيد من مواهب من كل أنحاء العالم"، مضيفًا أن هذا الإجراء منع كذلك الأشخاص الذين فازوا ببطاقات خضراء منحتهم حقوق الإقامة الدائمة وتأشيرات الهجرة في قرعة من دخول الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الاتصال الجزائرى: أطراف خارجية تستعمل الحراك الجديد بحربها ضد البلاد
التالى صحف كويتية: حبس رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك احتياطيا