حكاية عرض ترامب على زعيم كوريا الشمالية في هانوي

حكاية عرض ترامب على زعيم كوريا الشمالية في هانوي
حكاية عرض ترامب على زعيم كوريا الشمالية في هانوي
عرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون توصيله إلى منزله على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان"، بحسب ما كشفت تقارير إعلامية اليوم الإثنين.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن ماثيو بوتنجر، أبرز الخبراء في شؤون آسيا في مجلس الأمن القومي خلال عهد ترامب، قوله إن "الرئيس عرض على كيم توصيلة إلى بيته على متن الطائرة الرئاسية".

وذكر: "الرئيس كان يعرف أن كيم وصل إلى القمة في رحلة بالقطار استغرقت أياما ومرت عبر الصين وصولا إلى هانوي".

Image1_220212215544630801616.jpg

وتابع: "قال له ترامب: أستطيع أن أوصلك إلى موطنك في غضون ساعتين إذا أردت ذلك".

وكشف بوتنجر أن الزعيم الكوري الشمالي رفض عرض ترامب.

وجرى هذا الحديث خلال القمة الثانية بين ترامب وكيم جونج أون التي عقدت في هانوي بفيتنام.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية أن عرض "التوصيلة" إلى المنزل كان من بين المفاجآت العديدة في "علاقة صداقة غير متوقعة بين الرجلين".

وأبرزت: "ما جعل العرض غريبا هو أن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية انهارت في هانوي، بعدما وصل الزعيمان إلى طريق مسدود بشأن برنامج بيونج يانج النووي".

يذكر أن ترامب يسعى للعودة إلى دائرة الضوء السياسية، من خلال كلمة يلقيها أمام اجتماع كبير لتيار المحافظين، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال مصدر لوكالة "رويترز"، اليوم الأحد، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن ترامب يعتزم التحدث إلى مؤتمر العمل السياسي للمحافظين في أورلاندو بولاية فلوريدا، في 28 فبراير، وهو اليوم الأخير من اجتماعهم.

وأضاف المصدر إن ترامب سيتحدث عن مستقبل الحزب الجمهوري والحركة المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مناورة عسكرية لبنانية -أمريكية مشتركة في مجال مداهمة السفن المحتجزة من إرهابيين
التالى وزير الخارجية الأمريكي: نسعى لتعزيز الاتفاق النووي مع طهران