بوتين: نحن بحاجة إلى توحيد الجهود لإنتاج اللقاحات بما في ذلك مع أوروبا

بوتين: نحن بحاجة إلى توحيد الجهود لإنتاج اللقاحات بما في ذلك مع أوروبا
بوتين: نحن بحاجة إلى توحيد الجهود لإنتاج اللقاحات بما في ذلك مع أوروبا

وقال بوتين متحدثًا عن إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا: "نحتاج إلى توحيد الجهود، بما في ذلك مع زملائنا الأوروبيين. نحاول القيام بذلك. نحن منفتحون على العمل المشترك".

© Photo / Russian Direct Investment Fund

وأضاف أنه مسرور لملاحظة أن روسيا ستتكاتف مع الشركاء الأوروبيين في هذا الشأن. وقال بوتين "ومع بيلاروسيا تحديدا، لقد تم بالفعل نقل التقنيات، ويتم إطلاق الإنتاج".

رد لوكاشينكا: "لقد وعدتني أن تكون دولة بيلاروسيا هي الأولى، وقد فعلت ذلك. شكرًا لك على ذلك".

في وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، عن تسجيل لقاح ثالث ضد فيروس كورونا في روسيا، تم تطويره في مركز "تشوماكوف" الفدرالي للبحوث والتطوير للعقارات المناعية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

ولقاح "كوفيفاك" هو ما يسمى بلقاح فيروين كامل. يعتمد على فيروس "سارس –كوف-2"، الذي تمت معالجته خصيصًا بحيث فقد خصائصه المعدية، ولكنه في نفس الوقت يحتفظ بالقدرة على إحداث استجابة مناعية. تحتوي هذه اللقاحات على المجموعة الكاملة من بروتينات الجسيم الفيروسي، وبناءً عليه، يُتوقع أن تكون الاستجابة المناعية هي الأكثر اكتمالاً. في وقت سابق أفيد أن أساس "كوفيفاك" هو فيروس كورونا مأخوذ من أحد مرضى مستشفى "كوموناركا" في موسكو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لبنان.. 33 حالة وفاة و2377 إصابة جديدة بكورونا
التالى السودان.. وفاة نائب رئيس مجلس السيادة الأسبق إدريس البنا