أخبار عاجلة
مسببات القولون العصبي وعلاجه -
صراع قطري-إماراتي لخطف جوميز من الهلال -

قرار رئاسي يدمر قيمة شركة النفط الوطنية البرازيلية في لحظات

قرار رئاسي يدمر قيمة شركة النفط الوطنية البرازيلية في لحظات
قرار رئاسي يدمر قيمة شركة النفط الوطنية البرازيلية في لحظات

وانخفضت قيمة السهم بأكثر من 19 في المائة بعد فترة وجيزة من بدء التعاملات في بورصة ساو باولو اليوم (أول جلسة في البورصة منذ إعلان قرار تغيير الرئيس التنفيذي).

© REUTERS / UESLEI MARCELINO

وعين بولسونارو، يوم الجمعة، الجنرال الاحتياطي بالجيش، يواكيم سيلفا إي لونا، رئيسا لـ"بتروبراس"، بعد فترة وجيزة من قوله إنه "لا يمكن أن يفاجأ الناس" برفع أسعار الشركة.

رفعت "بتروبراس" أسعار الوقود أربع مرات حتى الآن في عام ، بارتفاع تراكمي بنحو 35 في المائة، مع تعافي أسعار النفط العالمية إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وقال الخبير الاقتصادي، أليكس أجوستيني، من شركة "أوستن" للتصنيف الائتماني: "أظهرت الحكومة بوضوح تدخلا في شركة بتروبراس، لأن بولسونارو يعارض بشكل علني نظام أسعار الوقود العائمة".

وأضاف أنها "إشارة واضحة إلى أنه سيتدخل بشأن الأسعار. ونحن نعلم متى حدث ذلك في الماضي في عهد (الرئيسة السابقة) ديلما روسيف، فقد تسبب لبتروبراس في خسائر فادحة".

انخفض سهم شركة الكهرباء الحكومية "إليتروبراس" ثمانية بالمئة وسط مخاوف من أن الرئيس اليميني، قد يستهدف أسعار الكهرباء أيضا في الوقت الذي يستعد فيه لمحاولته بولاية رئاسية ثانية في عام 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى من بينها مصر... بريطانيا تضيف 3 دول عربية إلى "قائمة السفر الحمراء"