أخبار عاجلة

انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في قطاع غزة

انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في قطاع غزة
انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في قطاع غزة
أعلنت فلسطين انطلاق حملة التطعيم ضد وباء كورونا، اليوم الإثنين، في قطاع غزة بفلسطين بحضور إعلامي محلي ودولي كثيف، بعد أيام من تسلم الفلسطينيين آلاف الجرعات من اللقاح الروسي "سبوتنيك V".

وأعلن مجدي ضهير، نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية أن الأولوية في التطعيم، ستُعطى لعمال الصحة، الذين يُعتبرون الأكثر عرضة للوباء، قبل الانتقال لتحصين المسِنين وذوي الصحة الهشة والأمراض المزمنة.

وكان الفلسطينيون، تسلموا أمس الأحد، في قطاع غزة 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي عبر معبر رفح، تبرعت بها الإمارات العربية المتحدة، فيما سبق أن تسلمت الضفة الغربية الأسبوع الماضي حوالي 2000 جرعة لفائدة القطاع الذي سجل أكثر من 54 ألف إصابة بالوباء حتى الآن، من بينها 543 وفاة، في منطقة يسكنها أكثر من 2 مليون نسمة.

Image1_2202122153624749685400.jpg

وقال مدحت محيسن، الوكيل المساعد بوزارة الصحة الفلسطينية بهذا الشأن، اليوم الاثنين، خلال ندوة صحفية سبقت إطلاق حملة التطعيم: "لقد وصلَنا 22 ألف جرعة من لقاح (كوفيد -19)، 20 ألف جرعة مقدمة من دولة الإمارات، و2000 جرعة مقدمة من الوزارة بمدينة رام الله".

وبمجرد انتهاء الندوة الصحفية، انطلقت الحملة رسميا بتطعيم عشرات الأشخاص داخل القاعة.

يذكر أنه بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى مختلف أنحاء العالم 111 مليونا و251 ألفا و612 حالة، وذلك حتى الساعة 1929 بالتوقيت العالمي الموحد أمس الأحد، حسبما أشارت بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد - 19، الذى يسببه فيروس كورونا المستجد بلغ مليونين و463 ألفا و736 حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وصل معدل الإصابة بكوفيد-19 في نيويورك إلى مستوى منخفض جديد منذ موجة ارتفاع عدد الحالات في موسم العطلات قبل ثلاثة أشهر.

وعادت النتائج الإيجابية للفحوصات عند معدل 2.99%، وفقا للإحصائيات الصادرة عن مكتب حاكم الولاية أندرو كومو يوم أمس الأحد.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي ينخفض فيها معدل الحالات الإيجابية إلى أقل من 3٪ منذ 23 نوفمبر، والذي كان قبل عيد الشكر الموافق 25 من الشهر ذاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين