أخبار عاجلة
طريقة عمل القرص الطرية -
اعرف تفاصيل حالة الطقس اليوم ×10 نقاط -

ماليزيا تسجل 3297 إصابة جديدة بكورونا

ماليزيا تسجل 3297 إصابة جديدة بكورونا
ماليزيا تسجل 3297 إصابة جديدة بكورونا
سجلت ماليزيا 3297 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأحد، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة إلى 283 ألفا و569، طبقاً لما ذكرته صحيفة "ذا ستار" الماليزية اليوم.

وسجلت البلاد في نفس فترة الـ24 ساعة أيضا خمس حالات وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 1056.

وتعافى أيضا 4456 مريضا، ليصبح إجمالي عدد المتعافين 249 ألفا و209.

ومازال هناك 209 من المرضى في وحدات العناية المركزة، و91 منهم يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الأحد عن تسجيل أول نظام فحص محلي الصنع مختص بتشخيص الإصابات بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت رئيسة هيئة الرقابة الفدرالية في مجال الرعاية الصحية، ألا سامويلوفا، أن النظام الجديد يستطيع تشخيص طفرتين ملازمتين للسلالة البريطانية من فيروس SARS-CoV-2  بواسطة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

وأشارت سامويلوفا في بيان منشور على موقع الهيئة إلى أن نظام الفحص الجديد طور من قبل مركز كولاكوف الوطني التابع لوزارة الصحة بالتعاون مع شركة "تكنولوجيات الحمض النووي"، مؤكدة أنه أظهر الفعالية العالية خلال الاختبارات.

وشددت المسؤولة على أن تطوير أول نظام روسي لتشخيص السلالة البريطانية وطرحه على السوق يعد نجاحا كبيرا للعلماء الروس.

واضطرت السلطات البريطانية في ديسمبر إلى إعادة تشكيل القيود الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا، بعد رصد تفشي السلالة الجديدة في أجزاء من إنجلترا، منها العاصمة لندن.

وانتقلت السلالة الجديدة التي تعد أكثر قدرة على التفشي منذ ذلك الحين إلى عشرات الدول.

والأربعاء الماضي، أعلن موقع newscientist ظهور طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضح الموقع أن الطفرة ظهرت باندماج السلالة البريطانية وسلالة  كاليفورنيا التي ظهرت في الولايات المتحدة، وذلك لدى فحص أحد مصابي الفيروس.

وأشار الموقع إلى أن "الطفرة التي لم تسم بعد تم رصدها لدى حالة واحدة فقط، لكن العلماء يخشون من احتمال وجود المزيد من حالات الإصابة بها".

وأضاف أن العلماء يشعرون بالقلق لأن هذه الطفرة تحمل تحورات يبدو أنها قد تجعلها قادرة على الانتشار بشكل أسرع، وعلى تخطي المناعة الناتجة عن الإصابة السابقة أو اللقاحات.

ولفت إلى أن "العلماء أشاروا إلى أن هذا الأمر يحدث عندما تصيب نسختان مختلفتان من الفيروس نفس الخلية ثم تتبادلان الجينات أثناء التكاثر، مما يؤدي إلى ظهور طفرة جديدة من الفيروس".

وتابع الموقع: "بينما دعا الخبراء إلى عدم الذعر بشأن هذه الطفرة، إلا أن أحدهم اعتبر أن تحور الفيروس بهذا الشكل أمر خطير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بيان عاجل من الحكومة الليبية المؤقتة بشأن توحيد مؤسسات الدولة
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين