أخبار عاجلة

المساعدات الأردنية تصل "بورتسودان".. ونقابة أطباء الخرطوم: نطالب بممرات آمنة

المساعدات الأردنية تصل "بورتسودان".. ونقابة أطباء الخرطوم: نطالب بممرات آمنة
المساعدات الأردنية تصل "بورتسودان".. ونقابة أطباء الخرطوم: نطالب بممرات آمنة

أعلنت نقابة أطباء السودان وصول أول شحنة مساعدات إنسانية منذ بداية الأزمة إلى مطار بورتسودان قادمة من الأردن، تحتوي الشحنة البالغة 8 أطنان، على معدات جراحية، لدعم مستشفيات السودان ودعم متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني.

ونشرت الأطباء السودانية على صفحتها الرسمية على فيس بوك، "تشمل الشحنة الطبية مواد تضميد ولوازم خياطة الجروح وغيرها من المواد الجراحية وتحتاج فرق الصليب الأحمر  إلى أن يمنحها طرفي النزاع ضمانات بمرور أمن لمناطق الاشتباكات العسكرية في الخرطوم وغيرها من المدن، و سترسل اللجنة الدولية  طائرة ثانية تحمل مواد طبية إضافية وموظفين في مجال الطوارئ، حسب ما ذكرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وقالت نقابة الأطباء السودانية، نثمن هذا الجهد من الصليب الأحمر، ونطالب المنظمات الإنسانية الأخرى بالمساعدة لإنقاذ الوضع الكارثي في السودان، ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على طرفي الصراع لخلق ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل قتل الرئيس الإيرانى.. صحيفة إيرانية تلوح بمؤامرة إسرائيلية
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.