أخبار عاجلة

صرف مساعدات عاجلة لأسر 66 صيادا بالدقهلية محتجزين بالسعوديةالأحد 30/أبريل/2023 - 11:45 ص قرر محافظ الدقهلية ووزيرة التضامن الاجتماعي صرف مساعدات عاجلة لأسر صيادين الدقهلية اللذين تخطوا المياه الإقليمية بالمملكة السعودية أثناء ممارسة عملهم مما أدى لمنعهم من الصيد ووقفهم عن العمل...

قرر محافظ الدقهلية ووزيرة التضامن الاجتماعي  صرف مساعدات عاجلة لأسر صيادي الدقهلية الذين تخطوا المياه الإقليمية للمملكة السعودية أثناء ممارسة عملهم مما أدى لمنعهم من الصيد ووقفهم عن العمل... 

الصيادين المحتجزين بالمياهةالاقليمية في السعودية، فيتو

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري وتوفير حياة كريمة له، ودعم الأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية والأسر المتضررة في حالات الأزمات والكوارث وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء،وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.. 

ففي محافظة الدقهلية وبالتنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليةوالدكتوره نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فقد تقرر صرف المساعدات العاجلة لأسر صيادين الدقهلية من ابناء مدينة المطرية واللذين تخطوا المياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية أثناء ممارسة عملهم مما أدى لمنعهم من الصيد ووقفهم عن العمل وجاء صرف المساعدات لاسر هؤلاء الصيادين لتوفير حياة كريمة لهم..

ومن جانبه اوضح الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية ان المساعدات  تشمل صرف مبلغ ألف جنيها شهريًا لكل أسرة، وذلك لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد لحين حل مشكلة أرباب أسرهم، بالإضافة إلى صرف مساعدات عينية لهم تشمل أغذية شهرية وغيرها، والتحقق من دفع المصروفات المدرسية للأبناء وانتظامهم في الدراسة... 

وفي هذا الاطار اكد "مختار"و"وزيرة التضامن الاجتماعي على ضرورة إلتزام جميع الصيادين بقواعد العمل وإجراءاته الصادرة من الجهات المختصة بقطاع عملهم، وذلك درءًا لمخاطر التوقف عن العمل والمساءلة القانونية لهم والزج بأسرهم في مشكلات اقتصادية واجتماعية.. 

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي الصيادين الموقوفين 70 صيادًا ضمنهم  66 صيادا من محافظة الدقهلية وثلاثة من محافظة السويس وصيادا من بورسعيد.

وأكد " مختار " علي أن المحافظة بكامل اجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية والأسر المتضررة في الازمات والكوارث من خلال التعاون المستمر مع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك تنفيذا لتوجيهات  رئيس الجمهورية والتى يضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*