الاستعلام عن أحقية القيام بالحج من خلال منصة أبشر

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حج بيت الله الحرام هو أحد فرائض الله على المسلمين القادرين، فالركن الخامس من أركان الإسلام هو حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا. وفي كل عام مع اقتراب موعد الحج، يبدأ المواطنين السعوديين والوافدين المقيمين بالمملكة، ممن يرغبون في أداء الفريضة في الاستعلام عن أحقية القيام بالحج من خلال منصة أبشر.

الاستعلام عن أحقية القيام بالحج من خلال منصة أبشر

تعتبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي أطلقتها وزارة الداخلية ، السبيل أمام المواطنين السعوديين والوافدين من الدول الأخرى ويقيمون بالمملكة العربية السعودية؛ لإنجاز المهام والاستعلام عن الكثير من الأمور بسهولة إلكترونيا من المنزل، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وتخليصهم من عناء الوقوف بطوابير طلب الخدمة أو الاستعلام أمام المكاتب الحكومية.

وتعتبر خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج، أحد الخدمات المقدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية ليستفيد منها المواطنين والمقيمين، في الاستعلام عن أحقيتهم في أداء فريضة الحج للعام الحالي، بعد التأكد من عدم قيام المستعلم بأداء فريضة الحج خلال الخمسة أعوام الماضية.

ويتم الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وتسجيل الاسم أو رقم الهوية، ثم كلمة المرور والرمز المرئي، وذلك للمواطنين الذين يمتلكون حساب على المنصة.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية، ومنها اختر خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج.
  3. عند إدخال البيانات المطلوبة؛ ستظهر لك النتيجة على الفور، إما بأحقيتك في أداء الحج للعام الحالي من عدمه.

محررة بموقع الإخباري، خريجة إعلام جامعة القاهرة، أعتبر الكتابة متعتي الخاصة للتخلص من التوتر، وأحب كثيرا تربية العصافير واليمام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق