“إيجار” خدمة توثيق عقود الإيجار للقطاع التجاري المملكة العربية

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قامت المملكة العربية بإطلاق برنامج “إيجار” وهو برنامج يتبع وزارة الإسكان، ويهدف للتسهيل على المواطنين بالمملكة العربية السعودية، عبر طلاقه للكثير من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي يحتاج إليها المواطنين على أرض المملكة، ومن بين تلك الخدمات، خدمة توثيق عقود الإيجار وتأتي في غرار حرص المملكة على توفير المشقة والعناء على المواطنين وفقاً لرؤية المملكة 2030 وتوفير الكثير من الخدمات منها خدمات بوابة أبشر الإلكترونية.

خدمة توثيق عقود الإيجار للقطاع التجاري

تتيح خدمة إيجار للأفراد توثيق كافة عقود الإيجار الخاصة بأي منشأة أون لاين بسهولة، بدلاً من الذهاب إلى الأماكن المختصة، ويتم هذا برقم الهوية الوطنية أو عن طريق هوية مقيم، وتتم تلك الخطوات لكل من المؤجر أو المستأجر على حد سواء.

كما يمكن من خلال خدمة توثيق عقود الإيجار عبر “إيجار” عرض جميع العقود المقيدة والموثقة بالفعل، ومن الجدير بالذكر أنه ما إن لم تجد احدى عقود الإيجار تم عرضها في الخدمة، في تلك الحالة كل ما عليك هو أن تقوم بمراجعة الوسيط العقاري الذي قام بإنشاء العقد من البداية، فبعد التوثيق يقوم المؤجر بقبول التوثيق، ثم يقوم المستأجر أو الوكيل بقبول التوثيق.

وفي حالة تعديل عقد الإيجار يتم رفض التوثيق ثم تعديل العقد لدى الوسيط العقاري ثم إرسال العقد بعد التعديل للتوثيق.

كما أنه من الجدير بالذكر أنه يتم إخفاء العقود وعدم عرضها في حالة قبول التوثيق من المؤجر والمستأجر، أو في حالة الرفض من المؤجر أو المستأجر، أو في حالة انتهاء مدة توثيق العقد المتاحة للقبول والرفض والتي تتمثل في 48 ساعة فقط.

كما يمكن توثيق عقود الإيجار الموحد من المؤجر أو من المستأجر عبر منصة أبشر الإلكترونية من خلال الدخول في حساب أبشر  ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة وزارة الإسكان، قم قبول توثيق العقد.

حاصلة على بكالوريوس هندسة وأهوى القراءة والكتابة والتدوين، وأحب المطالعة، استمتعت بالكتابة في العديد من المواقع البحثية والإخبارية على حدٍ سواء وأسعى دائماً لتعلم كل جديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق