شرطة هونج كونج تشتبك مع متظاهرين خلال الاحتفالات بالهالوين

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

هونج كونج- (د ب أ):

اشتبكت شرطة هونج كونج مع متظاهرين وآخرين كانوا يحتفلون بعيد الهالوين على حد سواء، فيما أعلن كبار زعماء الحزب الشيوعي في بكين عن إجراءات أمنية مشددة في المركز المالي المضطرب.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء الجمعة إن سحب الغاز المسيل للدموع انتشرت عبر منطقتي "سنترال" و"مونج كوك" في المدينة، حيث احتشد متظاهرون، الكثير منهم كانوا يرتدون أقنعة، في تحد لحظر تم فرضه مؤخرا على أغطية الوجه، للدفع باتجاه تلبية مطالبهم بمزيد من الديمقراطية ومساءلة الشرطة.

وأغلقت شرطة مكافحة الشغب، منطقة "لان كواي فونج" الأكثر شعبية لدى السياح حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)، مما أدى إلى نشوب مواجهات متوترة مع أشخاص كانوا يحتفلون بعيد الهالوين، والذين تم منعهم من دخول المنطقة.

وكانت سلطات المدينة قد مضت قدما في وقت سابق للسيطرة بشكل أكبر على الاضطرابات، التي تسيطر على المستعمرة البريطانية السابقة منذ حوالي خمسة أشهر.

فقد ذكرت وسائل إعلام محلية أمس الخميس أن المحكمة العليا في هونج كونج أصدرت قرار طارئا ضد التحريض على العنف على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل.

وذكر الحكم بصورة خاصة موقع" ال أي اتش كيه جي" المشابه لمنتدى ريديت، الذي يستخدمه المتظاهرون، بالإضافة إلى تلجرام، حيث كان لهما دور مهم في تنظيم الحركة الاحتجاجية التي لا قائد لها.

وأفادت شبكة راديو وتلفزيون هونج كونج أن من ينتهك القرار، الذي تقدمت به وزارة العدل، سوف يواجه اتهاما بازدراء المحكمة.

ويشمل الحظر الدعوات للعنف خلال المظاهرات وضد أفراد على شبكة الانترنت.

وفي بكين، تعهدت اللجنة المركزية لصنع القرار، التابعة للحزب الشيوعي بـ"ترسيخ وإتمام النظام القانوني وآليات التنفيذ" لحماية الأمن الوطني في هونج كونج ومكاو المجاورة.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق