تونس تؤكد الحصول على 8 ملايين و800 ألف جرعة لقاح العام الحالى

تونس تؤكد الحصول على 8 ملايين و800 ألف جرعة لقاح العام الحالى
تونس تؤكد الحصول على 8 ملايين و800 ألف جرعة لقاح العام الحالى

أكد وزير الصحة التونسى فوزى مهدى، اليوم /الجمعة/ أن تونس ستحصل علي إجمالي 8 ملايين و800 ألف جرعة لقاح ضد فيروس "كورونا" في عام ، من أجل تلقيح 5 ملايين شخص، وقال مهدى - خلال جلسة عامة بالبرلمان التونسي خصصت للمصادقة على مشروع القانون المتعلق بالمسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس كورونا المستجد - إن أولى الدفعات التي ستصل إلى تونس في شهر مارس المقبل تتكون من 93600 جرعة من لقاح "فايزر".

وأضاف أن تونس ستتلقى أيضا في شهر مارس ما بين 148 ألفا و207 ألف جرعة لقاح من نوع "أسترازينكا" عن طريق المبادرة العالمية لتسهيل إتاحة اللقاحات ضد فيروس كورونا "كوفاكس"، فضلا عن 100 ألف جرعة من نوع "فايزر" عن طريق الشراء المباشر، وأشار وزير الصحة التونسي إلى أن البلاد ستحصل ما بين شهري أبريل ويونيو القادمين على 467 الف جرعة لقاح في اطار المبادرة الإفريقية لتسهيل إتاحة اللقاحات ضد فيروس كورونا، فضلا عن 888 ألف جرعة لقاح من نوع "أسترازينيكا".

وأشار مهدي إلى أن تونس بدأت اتصالات مع 14 معملا عالميا وتجري مفاوضات مع المعامل التي أنهت تجاربها السريرية لاقتناء اللقاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.