أخبار عاجلة

جونسون ينوي التبرع بفائض إمدادات لقاحات كورونا للدول الفقيرة

جونسون ينوي التبرع بفائض إمدادات لقاحات كورونا للدول الفقيرة
جونسون ينوي التبرع بفائض إمدادات لقاحات كورونا للدول الفقيرة
سيتعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال اجتماع مجموعة (G7)، بالتبرع بفائض إمدادات اللقاحات المضادة لكورونا في المملكة المتحدة إلى الدول الفقيرة، حسبما قالت مصادر لشبكة "BBC".

كما سيحث جونسون، خلال الاجتماع الافتراضي للمجموعة الذي سيعقد اليوم الجمعة، الدول الغنية على دعم هدف جديد مدته 100 يوم لتطوير لقاحات جديدة للأمراض الناشئة في المستقبل، وسيدعو إلى زيادة تمويل مبادرة Covax، التي أطلقتها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى ضمان الوصول العادل لجميع الدول إلى اللقاحات ضد فيروس كورونا.

وفي ديسمبر الماضي، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم 4 مليارات دولار لهذه المبادرة الأممية، كما تبرعت حكومة المملكة المتحدة بمبلغ 548 مليون جنيه إسترليني للبرنامج.

Image1_220211910379728419952.jpg
وطلبت المملكة المتحدة أكثر من 400 مليون جرعة من اللقاحات، لذلك ستقدم الفائض منها بمجرد تلقيح جميع البريطانيين البالغين، وسيتم اتخاذ القرارات بشأن متى وكيف سيتم توزيع الفائض في وقت لاحق من العام.

وأظهرت أحدث الأرقام أن ما يقرب من 17 مليون شخص في المملكة المتحدة قد تلقوا حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، فيما تلقى 573724 شخصا جرعتين منه.

ونشرت رويترز صباح اليوم الجمعة، آخر إحصاء قامت بها لرصد إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد منذ بداية ظهور الوباء في العالم.

وأظهر الإحصاء أن ما يزيد على 110.07 مليون شخص أُصيبوا بالفيروس على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الوباء إلى مليونين و537572.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

واعتمد إحصاء رويترز على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش.

وكان أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، قال إن هناك انخفاضا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم وهو نفس الوضع في إقليم شرق المتوسط، وعلينا المراقبة بشكل مستمر للإحصائيات ومتابعة ديناميكية المرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بوتين يعلن عن عدد متلقي اللقاح في روسيا
التالى روحاني يكشف الطرف الوحيد الذي دفع ثمن الاتفاق النووي مع أمريكا